Post Image cars

Bentley تبتكر 80,000 سيارة متميّزة من Continental GT


الإثنين 2021/03/03

خاص – snobarabia

قام مصنع Home of Bentley في كرو بالمملكة المتحدة بإنتاج 80,000 سيارة خاصّة مختلفة مصمَّمة وفق الطلب من طراز Continental GT الذي يشكّل السيارة الفاخرة عالية الأداء الأبرز في العالم. وقد جرى يدوياً صنع السيارة رقم 80,000 – وهي Continental  GT V8 بنمط القيادة على الجهة اليمنى بلون اللهب البرتقالي (Orange Flame) – وذلك في أول مصنع محايد كربونياً بالعالم لإنتاج السيارات الفخمة.

 

وكانت Bentley R-Type Continental قد ظهرت للمرّة الأولى سنة 1952، وهي عبارة عن هيكل كوبيه من Mulliner بسرعة قصوى تقلّ بقليل عن 120 ميلاً بالساعة. وقد اعتُبِرَت حينها أسرع سيارة بأربعة مقاعد في العالم وكسبت خلال فترة قصيرة شهرة واسعة بكونها تشكّل قمّة الفخامة في عالم السرعة العالية.

 

وفي 2003، جرى إطلاق Continental GT – أول سيارة من عصر Bentley الحديث. وقد تم استلهام أول Continental GT من طراز R-Type وأسّست فئة جديدة بالكامل في السوق هي فئة السيارات الفاخرة عالية الأداء العصرية. ومنذ ذلك الوقت، تشكّل السيارة معياراً لا يُنافَس ضمن الفئة التي أنشأتها، مع تسليم ما معدَّله 5,000 سيارة منها كل سنة إلى العملاء حول العالم.

 

وبعد 18 سنة، تم يدوياً صنع السيارة رقم 80,000 بواسطة حِرَفيي Bentley المهَرة الذين عمل الكثير منهم على الطراز الأول من Continental GT (الذي لا يزال مملوكاً من Bentley). وخلال هذه الفترة، تطوّر التصميم والتقنيات والهندسة التي تقوم عليها هذه السيارة بشكل كبير، حيث شهدت زيادة بنسبة تصل إلى 27 بالمئة في القوّة القصوى، بينما تمتّعت أيضاً الطرازات ضمن هذه العائلة بانخفاض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 48 بالمئة بالمقارنة مع Continental GT الأساسية.

 

 

 

Comments