Post Image Movies

Netflix تسلط الضوء على القصص اللبنانية مع مجموعة "من لبنان"


الثلاثاء 2020/10/23

Pictures Assets downloadable here

خاص – snobarabia

 أعلنت Netflix، عن إطلاق مجموعة تضم 34 فيلمًا لبنانيًا منها أعمال درامية ورومنسية وكوميدية وساخرة، لتقدم لأعضائها تجربة غير مسبوقة من خلال مجموعة خاصة بعنوان "من لبنان".

تتضمن المجموعة أعمالًا لمخرجين لاقوا استحسان النقاد من بينهم مارون بغدادي وفيليب عرقتنجي ورندة الشهال صباغ وزياد دويري ونادين لبكي وغيرهم الكثير، حيث تحتفي بالروح الإبداعية لأعظم رواة القصص في لبنان وتكشف للعالم مدى غنى وتنوع الإرث الثقافي للبلاد.

وقالت نادين لبكي: "أنا سعيدة بوصول أفلامي إلى الجمهور على شبكة Netflix، فهذه فرصة للناس الذين فوتوا مشاهدتها في السينما للعثور عليها جميعًا في مكان واحد. وآمل أن يستمتع الجمهور بأفلامي وأفلام المخرجين العرب الآخرين. والحقيقة أنني سعيدة بشكل خاص بعرض فيلم ’كراميل‘ على Netflix لأن تصويره حدث في شوارع بيروت وحي الجميزة الذي يعد قلب المدينة، وللأسف دُمر خلال الانفجار الأخير..".

وتضم مجموعة "من لبنان" أفلام المخرج مارون بغدادي الحائزة على جوائز، بما فيها "خارج الحياة" و"حروب صغيرة" و"كلنا للوطن" و"بيروت يا بيروت".

كما سيتم بث أفلام "ميراث" و "اسمعي" و "البوسطة" وغيرها  للمخرج فيليب عرقتنجي أمام الجمهور العالمي.

وسيتم بث فيلم "الحرائق" للمخرج دينيس فيلنوف للجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشيد مجموعة "من لبنان" بالمجتمع الإبداعي اللبناني، الذي كان له إسهامات قيّمة في الأوساط الترفيهية والثقافية في المنطقة. وتحتفي المجموعة بالمواهب المتميزة في مختلف التخصصات بما في ذلك النص السينمائي والتمثيل والموسيقى وتحرير الصوت والإخراج..

ويتم عرض بعض الأفلام مثل "فيلم كتير كبير"، و"غداء العيد"، و"كراميل"، و"كفرناحوم"، و"رصاصة طايشة" وغيرها، حاليً على الشبكة. وتتوافر المجموعة الكاملة على Netflix ابتداءً من 19 أكتوبر.

 

 

Comments