Post Image cars

Bentayga Speed من Bentley بأفضل حلّة


Mon 2020/08/20

خاص - snobarabia

أعلنت Bentley Motors عن التفاصيل الكاملة لسيارتها Bentayga Speed التي تشكّل قمّة طرازات عائلة Bentayga والتي تتمتّع بالأداء السلس بلا أي مجهود دون المساومة أبداً على الفخامة. ويتم صنع Bentayga Speed يدوياً في كرو البريطانية، وهي تجمع محرّك W12 مع العديد من المزايا الفاخرة للطرازات الأخرى كتجهيزات قياسية، بما فيها مواصفات Mulliner Driving Specification.

 

القوّة، الأداء والرشاقة

ترتقي Bentayga Speed الجديدة بالقدرات الاستثنائية لسيارة Bentayga إلى مستويات جديدة، مستفيدة من محرّك W12 سعة 6.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي الذي يولّد قوّة قصوى تبلغ 626 حصاناً (635 PS). تمت إعادة تعيير وضعية Sport في طراز Speed لتعزيز الاستجابة من محرّك W12 ونظام نقل الحركة الأوتوماتيكي من ثمان سرعات، إلى جانب نظام التعليق الهوائي وميّزة Bentley Dynamic Ride. والنتيجة هي تجربة قيادة أكثر ديناميكية وأكثر تفاعلاً.

 

تصميم يعكس مزايا الأداء

تتمتّع Bentayga Speed بمظهر خارجي هادف. وتتميّز Speed بالأضواء الأمامية المعتَّمة، والحواف الجانبية بلون الجسم، والمصدّات الأمامية والخلفية الفريدة، والجناح الممدَّد الملفِت للباب الخلفي، ما يعزّز مزايا الأداء العالي لطراز Speed. ومن شأن الشبكات المعتَّمة للرادياتور والمصدّ، وتصميم العجلات الفريدة قياس 22 بوصة والمتوفرة بلمستين نهائيتين (مطلية ومعتَّمة)، وشعارات Speed الحصرية أن تضفي المزيد إلى اللمسات التصميمية الرياضية للسيارة. وفي الجهة الخلفية، تتألّق أطراف أنابيب العادم بتصميمها البيضاوي الذي يشير إلى محرّك W12 القوي. وتكمّل الأضواء الخلفية المعتَّمة المظهر المميّز لطراز Speed.

في الداخل، تُقدِّم Bentayga Speed نمط تصميم دراماتيكي يوازن بين الفخامة والأداء بأسلوب لا يُضاهى. ويتم تحقيق الفصل اللوني الفريد في Speed عبر استخدام الألوان الداكنة المعزَّزة بإضافات من الكسوات الأساسية التي تزيّن المقاعد والتجهيزات الداخلية.

 

نظام معلوماتي ترفيهي متطوّر

ترسي Bentayga الجديدة معايير جديدة ضمن فئتها للتفاعل التقني مع العملاء وهي تقدّم نظاماً معلوماتياً ترفيهياً متطوّراً. وتضم السيارة شاشة لمس عالية الدقّة أكبر حجماً وأكثر سطوعاً قياس 10.9 بوصة تتميّز بكونها مقاوِمة للانعكاس واللمعان مع خاصّية لمس محسَّنة، وهي تمتد الآن بكامل عرض الواجهة الوسطية لمنح مظهر عصري أكثر. ويتميّز نظام الملاحة المتطوّر بخاصّية خلو النصوص، وإدخال البحث وفق سياق معيّن، بما في ذلك عنوان أو نقطة اهتمام معيَّنة. وتم تحسين ميّزة الملاحة عبر العرض ثلاثي الأبعاد للمباني، والخرائط عبر الأقمار الصناعية، والمحتوى ضمن شاشة العرض الرأسية (HUD) للسائق من الجيل القادم، وتتوفر الآن ميّزة Apple CarPlay كتجهيز قياسي ، إضافة إلى ميّزة Android Auto. ومع هاتف متوافق موصول إلى أحد مقابس USB-C في السيارة، تعكس الشاشة الوسطية للنظام المعلوماتي الترفيهي واجهة شاشة الهاتف الذكي.

 

مواصفات Black Specification

يمكن للعملاء الراغبين بتعزيز المظهر الرياضي لسيارتهم Bentayga Speed أكثر من العادي اختيار باقة مواصفات Black Specification. وتحلّ هذه الباقة الملفتة مكان كل الأعمال الكرومية الخارجية، والتفاصيل اللامعة وبعض عناصر الجسم عبر إضافات من الأسود اللامع أو ألياف الكربون، وذلك لمنح شخصية بصرية أكثر تأثيراً. وأعيد ابتكار الفاصلة الهوائية في المصد الأمامي والعتبات الجانبية يدوياً من ألياف الكربون، بينما أصبحت الناشرة الهوائية في المصد الخلفي باللون الأسود اللامع.

 

 

 

Comments