Post Image cars

Bentley Bentayga – 20,000 مركبة تمثّل قمّة الفخامة في فئة المركبات الرياضية


Thu 2020/06/14
  • حصل العملاء في الشرق الأوسط على ما يزيد قليلاً عن واحدة من بين كل عشر مركبات Bentayga تم صنعها
  • منذ إطلاقها حدّدت Bentayga المعايير وعزّزت نمو قطاع مركبات SUV الفاخرة
  • تم تصميم طرازين بإصدار محدود للشرق الأوسط: Bentayga Falconry by Mulliner وBentayga Mulliner Pearl of The Gulf

خاص - snobarabia

صنعت Bentley Motors مركبة Bentayga الرقم 20,000 منذ بدء الإنتاج والتسليم للعملاء في العام 2016، في ظل تميّز الشرق الأوسط بكونه أحد الأسواق الرئيسية لهذا الطراز الاستثنائي بفئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)، مع بلوغ العدد الإجمالي للمركبات المباعة فيه خلال هذه الفترة 2,315 مركبة. ولقد حدّدت Bentayga المعايير بفئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات الفاخرة، موفرة للعملاء التجربة الأرقى بعالم القيادة الفخمة عالية الأداء بغضّ النظر عن طبيعة التضاريس الأرضية أو الظروف المناخية.

 

                                    

تعزّز نمو قطاع المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات الفاخرة

على مدى السنوات الأربع الماضية، تم يدوياً صنع 20,000 مركبة Bentayga من قِبَل حِرَفيين متميّزين يتمتّعون بالمهارات العالية في مصنع Bentley الموجود بكرو البريطانية. وقد ساهم طرح خمس فئات تجهيزات من Bentayga وأربعة أنظمة مختلفة لتوليد الحركة بتوفير المزيد من الفرص لصالح عملاء Bentley القدماء والجدد على حد سواء لتمكينهم من إضافة هذا الطراز المميّز إلى مجموعاتهم الراقية.

 

Bentayga – ‘تغيير قواعد اللعبة’

بدأت المركبة بكسب التقدير الكبير بعد فترة قصيرة جداً على إطلاقها، حيث فازت Bentayga بلقب ‘مغيِّرة قواعد اللعبة’ (Game Changer) من مجلّة رائدة في قطاع السيارات بسبب إرسائها لمعايير جديدة وكسرها للتقاليد، وذلك بفضل ما تتمتّع به من جمع فريد بين الفخامة وقدرات السير أينما كان.

من بين أبرز الخصائص التي أسهمت بنجاح Bentayga كانت ميّزة الركوب الديناميكي (Bentley Dynamic Ride) التي قدّمتها Bentley – أول تقنية في العالم للتحكّم الكهربائي الفعّال بالانقلاب تعتمد على نظام لا يُنافَس بقوّة 48 فولت.

 

قوّة، أرقام قياسية ورشاقة

عند إطلاقه، جمع محرّك W12 سعة 6.0 ليتر الجديد كلّياً بالشاحن التوربيني التوأمي بين المستويات العالية من الكفاءة والدقّة والهدوء. أما محرّك Bentley V8 المبتكَر، فجرى تعييره أيضاً ليلائم هذه المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات الاستثنائية. وقد أتاح هذا المحرّك القوي والكفؤ، مع قدرة توفير الطاقة بسلاسة، الاستمتاع بتجربة قيادة تفاعلية دون أي مجهود.

وقد سجّلت Bentayga الرقم القياسي الأفضل لمركبة SUV بإنتاج عام في السباق الدولي لتسلّق تل بايكس بيك (Pikes Peak International Hill Climb) في كولورادو سنة 2018.

Comments