Post Image Health

فيليبس فاونديشن وفيليبس الشرق الأوسط تتعاونان مع الصليب الأحمر اللبناني لمواجهة جائحة Covid-19


Mon 2020/06/01

خاص – snobarabia

أعلنت فيليبس فاونديشن، المؤسسة الخيرية التي تهدف إلى تزويد المجتمعات المحتاجة بخدمات الرعاية الطبية عالية الجودة، عن تعاونها مع شركة فيليبس الشرق الأوسط لتقديم مجموعة من المعدات الطبية لأغراض وقاية ومراقبة وعلاج الحالات المرضية الناجمة عن Covid-19 إلى جمعية الصليب الأحمر اللبناني. ويأتي التبرع بهذه الأجهزة استجابة للحاجة المُلحة للتغلب على التحديات التي يواجهها قطاع الرعاية الصحية في أكثر المناطق تضرراً من الجائحة في لبنان.

وتمنح هذه المساهمة الصليب الأحمر اللبناني القدرة على تجهيز مراكزه في لبنان بأجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية وأجهزة تنظيم ضربات القلب المتنقلة لتقديم المساعدة عن بُعد. ويُمكن استخدام أجهزة التصوير هذه ضمن بيئات متنوعة، بما فيها خدمات الطوارئ مثل سيارات الإسعاف والمستشفيات المؤقتة، من أجل رصد ومراقبة حالة المرض، وذلك من خلال البحث عن أيّ اختلالات رئوية متوافقة مع دلالات الإصابة بـCovid-19 أو احتمال وجود أيّ مضاعفات قلبية. ويُعزز هذا من قدرة الطواقم الطبية العاملة في الخطوط الأمامية على تتبع المرضى المصابين بالفيروس بشكل أسرع لتزويدهم بمستوى أفضل من الرعاية. ومن المقرر أن يتم توزيع هذه الأجهزة الطبية في مُختلف مرافق رعاية الطوارئ في لبنان من أجل تعزيز آليات الاستجابة والتصدي لأزمة Covid-19 في المناطق الأشد احتياجاً.

خطوة تدعم جهود الجمعية في مكافحة Covid-19 من خلال رفع سوية مرافق الرعاية الطارئة المحلية

وفي سياق تعليقه على هذه الخطوة، قال السيد جورج كتانة، الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني: "يحمل تعاوننا الهادف مع كُلّ من فيليبس الشرق الأوسط وفيليبس فاونديشن أهمية كبيرة في هذه الظروف غير المسبوقة. ولطالما سعينا إلى تعزيز صحة جميع الناس ووقايتهم والتخفيف من آلامهم من خلال برامج إعادة التأهيل والتضامن الخاصة بنا. وبدوري، أُعبر عن امتناننا الشديد للجهتين لقاء تقديم الدعم والمساعدة على المضي قدماً في تحقيق رسالتنا".

من جانبها، قالت أوزليم فيدانسي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس في منطقة الشرق الأوسط وتركيا: "تعتز فيليبس، الشركة الرائدة في قطاع التكنولوجيا الصحية، بكونها جزءاً من جهود دعم أنظمة الرعاية الصحية وتحسين صحة الناس. وسنعمل مع فيليبس فاونديشن لإنجاز هذه المساهمة الكبيرة في إطار جهود مواجهة جائحة Covid-19 في لبنان. كما نثق بأنّ التعاون مع جمعية الصليب الأحمر اللبناني سيعود بالنفع على الشريحة الأكبر من المجتمع اللبناني، وسيُسرع من إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الحرجة لأولئك الأكثر احتياجاً لها".

 

Comments