Post Image cars

Rolls Royce Black Badge Cullinan سيارة بطابع غامض وجريء


Sat 2019/11/10

خاص - snobarabia 

يعكس بلاك بادج رغبات شريحة محددة من عملاء رولز-رويس من نساء ورجال يقبلون المجازفة، ويحطّمون القواعد ويبنون نجاحهم وفق قواعدهم الخاصة. وبالفعل، قبل قيامنا بإطلاق بلاك بادج عام 2016، نتج عن فكرة تقديم منتج من شأنه أن يلبّي متطلّبات تلك المجموعة من الأشخاص المندفعين - ويكون ديناميكياً جداً ويتمتّع بمظهر جماليّ متمرّد – نتج عنه نقاشاً داخلياً كبيراً. ومع ذلك، ما إن بدأ مصممو العلامة، ومهندسوها وحرفيوها بمتابعة الوجه الآخر لرولز-رويس، أصبح واضحاً أنّ هذه السيارات لا يمكن أن تتواجد ببساطة تحت راية هذه العلامة الموقّرة والتاريخية فحسب بل ستؤدّي إلى تحقيق مساحة جديدة خاصّة ضمن سوق السيارات الفارهة. وبهذه الروحية، حان الوقت لتعبر رولز-رويس عن طابعها الأكثر غموضاً وجرأة على الإطلاق. ملك الليل، كالينان بلاك بادج.

 

كالينان يتألّق بالأسود

صُمّم كالينان بهدف الاستجابة لطلب العملاء الأصغر سناً، والأكثر حبّاً للمغامرة. وبشارته الفضية، تم طرح طراز كالينان عام 2018 حيث لاقى استحساناً عالمياً عارماً وسرعان ما احتلّ الطليعة بين سيارات النشاط الرياضي الفارهة في العالم. يجمع كالينان ما بين الفخامة بأنقى صورها والوظائف العملية وإمكانات القيادة على الطرقات الوعرة.

 

التصميم الخارجي لكالينان بلاك بادج: ملك الليل

في حين يمكن للعملاء اختيار لونهم المفضّل من ألوان العلامة الجاهزة التي يبلغ عددها 44,000 خيار أو حتى التكليف بتصميم لون ذات نغمة جديدة بالكامل، يُتوقّع أن يختار الكثيرون اللون الأسود الخاص ببلاك بادج. يتمّ تطبيق طبقات متعددة من الطلاء والورنيش بشكل دقيق جداً ويتمّ بعد ذلك صقلها يدوياً حتى 10 مرات في دار رولز-رويس في جودوود غرب ساسكس، مما يمثّل عملية الصقل واللمسات النهائية الأكثر شمولية التي يتمّ تطبيقها على لون طلاء صلب. أمّا عمق الخطّ الجانبي على سيارة كالينان بلاك بادج وكثافته فيشكّل نسيجاً خاماً لتطبيق خطّ متباين مرسوم باليد.

 

تمتاز بلاك بادج كالينان بخطوط خارجية ذكية في انسيابها على كامل الجسم  الخارجي ما يمنحها طابعاً مميزاً من الضخامة، مع تسليط الضوء على أبعادها التي تفرض حضوراً قوياً وموقفها الواثق. ويعزّز دراماتيكية السيارة أيضاً عجلات من مزيج معدني قياس 22 بوصة، والمحفوظة خصيصاً لكالينان بلاك بادج. ويسلّط الرسم الأشبه بناقل حركة، والمصمم بما يتلاءم مع أسلوب بلاك بادج، الضوء على احتياطي الطاقة الكبير الذي تتسم به السيارة بينما يذكّرنا أيضاً برمز اللانهاية.

 ويحقق التصميم الأسود اللامع والمصقول أيضاً المنصّة المثالية لأوّل مكبس مكابح ملوّن للعلامة. وقد تمّ تصميم الطلاء الأحمر عالي اللمعان بشكل خاص ليتحمّل قسوة درجات الحرارة المرتفعة الناتجة عن نظام الكبح المتطوّر في السيارة مع الاستمرار بتقديم اللمسة النهائية الملائمة لرولز-رويس.

 

التصميم الداخلي لكالينان بلاك بادج: راحة قصوى وتصميم جريء

في العادة، يتمّ بذل جهود كبيرة لإبعاد الركاب عن وظيفة رولز-رويس الميكانيكية. ومع ذلك، قام خبراء اللون والتصميم لدى رولز-رويس في بلاك بادج، بتلطيف الجوهر الهندسي في بلاك بادج، لتوفّق بتناغم مطلق ما بين الراحة، والجمالية الجريئة، والمواد المتطوّرة والحرفية الدقيقة.

 

وتتجسّد هذه الروحية بشكل مثالي في كسوة بلاك بادج من الكربون التقني. وانطلاقاً من فلسفة الأب المؤسس السير هنري رويس "حين لا تجده، قم أنت بتصميمه"، شهد التعاون بين مصممي رولز-رويس ومهندسيها وحرفييها إنشاء مادة جديدة فاخرة جداً. فبإيحاء من روائع العمارة الحضرية، تم تطوير لمسة نهائية من ألياف الكربون المنسوجة بشكل يحقق أشكالاً هندسية متكررة عالية الدقة تنتج تأثيراً قوياً ثلاثي الأبعاد.

 

تُطبّق على كلّ ورقة من ألياف الكربون التقني ستّ طبقات من الورنيش قبل تركها لترتاح لمدّة 72 ساعة ومن ثمّ صقلها يدوياً لتحقيق لمسة نهائية أشبه بالمرآة بما يتوافق مع أسس رولز-رويس. تستغرق هذه العملية 21 يوماً ولا تُعتبر مكتملة سوى بعد أن يتمّ التحقق الدقيق من كلّ قطعة من قبل حرفي متخصص للتأكّد من أنّ درجة الانعكاس هي نفسها في كلّ قطعة من قطع السيارة البالغ عددها 23.

 

وانضمّت بطانة السقف إلى الرموز الأساسية في رولز-رويس مثل مجسّم روح السعادة، وشبك بانثيون الأمامي، وشعار العلامة المؤلّف من حرفي R. ويعزّز وجودها في كالينان بلاك بادج أجواء المقصورة من خلال إلقاء ضوء خفيف على المقاعد الجلدية الفاخرة. تتميّز بطانة السقف بالجلد الأسود الفاخر، وقد تمّ حبكها يدوياً بما مجموعه 1344 مصباحاً من الألياف الضوئية، وهو انعكاسٌ للسماء في الليل وتدمج ثماني نجوم مذنّبة باللون الأبيض البرّاق تنطلق بشكل عشوائي فوق الراكبين الأماميين.

 

وبما يعكس فلسفة العلامة للتصميم حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك، تستفيد كالينان بلاك بادج من لوحة ألوان هائلة لإعدادات الألوان الداخلية. وغالباً ما يستخدم عملاء بلاك بادج المساحة الداخلية كمنصّة لتحقيق ألوان جذابة عالية التباين، فقام مصممو اللون والزينة بتقديم لون جريء وجديد للجلد في كالينان بلاك بادج وهو الأصفر المشرق Forge Yellow. وتماماً على غرار مختلف ألوان الجلد، يمكن التوصية على هذا اللون لمقاعد Viewing Suite كما ويمكن اختياره في تصميم وحدة الترفيه Recreation Module التي يمكن تصميمها أيضاً حسب الطلب ضمن برنامج بيسبوك بما يتوافق تماماً مع مواصفات العميل.

 

 

 

 

Image gallery

Comments