Post Image Interior Design

المهندس المعمار اللبناني طارق ابراهيم يفوز بجائزة عالمية في ايطاليا


Wed 2019/10/16

خاص - snobarabia

فاز المهندس المعمار اللبناني طارق ابراهيم بالجائزة البروزنزية في "A’Design Award & Competition" الايطالية العالمية في كومو- ميلانو، وذلك عن فئة "هندسة العمارة" من بين آلاف المتبارين من جميع أقطاب العالم. وقد نال ابراهيم هذه الجائزة عن فيللا صممها ونفذها عبر مكتبه "Paseo" في بقعاتا في منطقة الشوف- جبل لبنان.

والمميز في فكرة هذه الفيللا انها امتداد لبيت قديم بُنيّ عام 1852، وقد خضع لعدة اضافات على مرّ السنين. اعاد ترميمه دامجاً التراث والحداثة معاً. استعمل مواد معاصرة مثل الفولاذ والخشب، مع الحفاظ على هوية البيت الأصلية.

ويقول ابراهيم: "علينا احترام قديمنا وصفات كل بيت يحمله في طياته... ففي النهاية هندسة العمارة هي برهان على وجود الحضارات عبر التاريخ، فهي الخالدة عبر الأجيال. وجدودنا سبق أن تركوا لنا هذا الأرث الكبير وعلينا أن نعتز به ونحافظ عليه... هذا هو تاريخنا".

ويضيف: "هذا المشروع كان محاولة لخلق نموذج معماري يحاكي لغة عالمية لكنه يحمل في جيناته الهوية العربية".

وينهي: "هذه الجائزة هي أكبر دليل على أن الحفاظ على الحضارات والتاريخ أساسيّ... والحنكة هي كيفية الدمج بين التراث والفن المعاصر".

يذكر أن ابراهيم سبق أن حاز على جائزة "كوتينوس" العالمية التي اطلقت للمرة الأولى في الشرق الأوسط عن فئة "التميّز في مجال الفن المعماري لعام ٢٠١٨" برعاية المنظمة الخيرية العالمية التابعة للأمم المتحدة ومؤسسة "ساند" العالمية ، وذلك تقديراً لتفوقه وإبداعه المتواصل في مجال الفن المعماري والهندسي.

ويشار إلى أن إبراهيم حائز على شهادة "الهندسة المعمارية" من الجامعة اللبنانية الأميركية في جبيل، ويكمل حالياً دراساته العليا في ماجستير الفن والعمارة الإسلامية. إضافةً إلى حيازته شهادة "إدارة المشاريع وأعمال التشييد".

Image gallery

Comments