Post Image STARS

أمراض سرية و علنية تصيب نجوم لبنان و العالم العربي


Wed 2019/07/24

خاص-snobarabia

 لم يكد يمضي النصف الأول من العام 2019  حتى تأكد للجميع أنه لم يكن من أفضل الأعوام على نجوم الفن و نجماته و قد حمل لهم بالجملة الكثير من الوعكات الصحية و الأمراض التي كان بعضها عابرا و بعضها الآخر لا يخلو من خطر حقيقي على حياتهم. فمن هم أبرز النجوم الذين واجهوا المرض مؤخراً وما هو الخيط الفاصل بين حقيقة امراضهم و بين ما أثير حولها من شائعات؟

أحزان مصر والعالم العربي

حمل شهر تموز \يوليو الكثير من الأخبار المحزنة كان أبرزها وفاة الإعلامية و الممثلة البحيرينية صابرين بو رشيد بعد صراع مرير مع مرض السرطان و بعد ان تأزم وضعها فجأة أثناء خضوعها للعلاج لإزالة أورام سرطانية من راسها. كذلك شكل خبر إصابة المذيعة المصرية ريهام سعيد بمرض خطير في الجلد صدمة حقيقة لمتابعيها إذ انتشرت اخبار كاذبة تشير الى ان مرضها ناجم عن باكتيريا تسبب تآكل لحم الوجه مثل مرض مايكل جاكسون . لكن شقيقة ريهام سعيد أوضحت فيما بعد ان شقيقتها مصابة بميكروب في الأنف يخشى الأطباء  انتقاله الى العين و المخ. لتعود ريهام و تؤكد بنفسها أن الطبيب سمح لها بالخروج بعد تحسن حالتها و ان ما حصل معها يرقى الى حد المعجزة و ذلك بدعاء محبيها..

وفي مصر أيضاً توالى فجأة الإعلان عن مرض مجموعة من الفنانين وترافق مع الدعوة بالدعاء لهم وأبرز هؤلاء  الممثل المخضرم فاروق الفيشاوي الذي أعلن عن إصابته بالسرطان و بأن حالته حرجة وقد دخل في غيبوبة ومنعت عنه الزيارات كلياً ليُعلن في صباحا ليوم التالي عن وفاته وخسارة صراعه مع المرض بعد ان بقيت طليقته ووالدة ابنه الفنانة سمية الألفي الى جانبه حتى ىخر لحظاته. كذلك أُعلن عن تدهور حالة نجمي الكوميديا جورج سيدهم و المنتصر بالله. وكان الوسط الفني في مصر و العالم العربي أجمع قد فجع بوفاة الممثل عزت ابو العوف نتيجة الاكتئاب الذي اثر على صحته و أورثه مشاكل  صحية لم يستطع تخطيها.

نجوم لبنان بين الإعلان عن أمراضهم أو إخفائها

أما في لبنان فضج الوسط الفني بخبر دخول النجمة اللبنانية ماغي ابو غصن الى المستشفى وخضوعها لعملية جراحية دقيقة في الرأس لإزالة ورم حميد وقد طمأن أصدقاؤها الفنانون جمهورها عن حالتها و بأنها بخير و تحتاج لبضعة أيام للمراقبة في المستشفى قبل الخروج. وكان من المقرر ان تخضع ماغي لهذه الجراحة منذ العام الماضي لكن الأطباء ارتأوا تأجيل الجراحة لتتأكد من كافة الأمور الصحية للفنانة المحبوبة.

وقبل هذا الخبر كانت الأوساط الفنية قد انشغلت بخبر مرض الفنانة هيفا وهبي وكثرت الشائعات و الأقاويل حول مدى خطورة هذا المرض خاصة بعد ان نشرت هيفا صورة لها في المستشفى طالبة من جمهورها و محبيها الدعاء لها . و اختلفت الآراء حول طبيعة مرض هيفا و أكد البعض أنها مصابة بمرض خطير وحقيقي في الكبد . لكن النجمة المحبوبة ما لبثت ان خلعت عنها ثوب المرض و استعادت عافيتها و اطلت على جمهورها بوجه باسم يشع صحة وبجامسوت قصير ابرز رشاقة جسمها و أظهر انها خسرت بعض الوزن نتيجة مرضها.

و في حين كانت إليسا قد كشفت صراحة أمام الجميع عن إصابتها بسرطان الثدي وشفاءها منه فإن مرض ميريام فارس بقي غامضا لم تكشف ماهيته امام الجمهور ما أثار الكثير من التكهنات و الأقاويل حيث قيل كثيرا ان ميريام مصابة بالسرطان الى ان نفت شخصيا الخبر عبر صفحتها على انستاغرام و أعلنت عن إصابتها بمرض مختلف لم تذكر ما هو. و لكن عرف ان ميريام تعاني من مشاكل في الحبال الصوتية شكلت خطرا على صوتها لكنها تجاوزت هذه المحنة و عادت تطل على جمهورها بصوت سليم و إطلالة مميزة.

وحدها إليسا تجرأت و كشفت علنا عن مرضها و هذا ما اكسبها عطفا و تاييدا كبيرين من الجمهور لا سيما و انها استغلت شهرتها و مرضها للتوعية حول سرطان الثدي وأهمية  القيام بفحوص مبكرة للكشف عنه.

Comments