Post Image

استمتع بعطلة الصيف بكلفة أقل..


Thu 2019/05/27

خاص - snobarabia

كلنا نحتاج إلى عطلة من وقت لآخر، لنأخد استراحة من السترس وإرهاق الحياة اليومية،  ونود ان نمضي أوقاتاً ممتعة مع العالئلة او الأصدقاء. ولكن أحياناً قد يكون من الصعب تمضية  الإجازة التي نتمناها لأنها غالباً ما تحتاج الى انفاق كبير يفوق ميزانيتنا.  لذا من المهم جداً وضع خطة مدروسة للحصول على برنامج واضح حول ما نود القيام به خلال عطلتنا لنتمكن من معرفة قيمة المبلغ الذي سوف نحتاجه، وما اذا كان يتناسب مع ميزانيتنا.

إليكم بعض النصائح للبدء في إعداد ميزانية لقضاء العطلة الصيفية:

- وضع تصور تقديري للمبلغ الذي سنحتاجه

للبدء في إعداد ميزانيتك لقضاء إجازة الصيف ، ابحث عن الوجهة التي تود قضاء عطلتك فيه، وحاول أن أتضع تصور تقديري  للمبلغ الذي  ستنفقه. فبهذه الطريقة ، ستعرف مع هو المبلغ التقريبي الذي ستحتاجه. ومن الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار: فندق متوسط سعر، محاولة تقدير تكاليف النقل الخاصة بك وبمن يصطحبك اذا كنت مسؤولاً عن عائلة، الميزانية المتعلقة بالأنشطة التي ستقوم بها ، ووجبات الطعام التي ستتناولها كل يوم. ولا تنسى التسوق، اذا كنت تود شراء ملابس او تذكارات او حتى بعض الهدايا. بناءً على هذه العوامل ، باستطاعتك ان تبدأ بوضع جانباً بعض المال.

 

  • لا تبالغ في الميزانية

ابحث عن وجهات متعددة قبل اتخاذ قرار حول أي بلد  او مدينة سوف تختارها. اذ يمكنك إيجاد العديد من الوجهات وبمختلف الميزانيات. تجنب اختيار الوجهة التي يمكن ان تفوق ميزانيتك. ولا تعتمد على بطاقة الإئتمان، لأنك لن تستدرك عواقبها الا عند وقت تسديد المبالغ التي انفقتها منها.

- اختر المكان المناسب

إيجاد الوجهة التي تعجبنا وتلبي رغباتنا لم يعد من الأمور الصعبة، فبات بإمكاننا البحث عن المكان الذي يعجبنا من خلال الإنترنت او مواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن مشاهدة الأماكن التي سنزورها وتقدير المبلغ الذي سننفقه. واليوم ومع وجود عدد كبير من المواقع ووكالات السفر بات بإمكاننا الحصول على متطلباتنا. فمهما كانت ميزانيتك، سوف تجد في النهاية الوسيلة المناسبة لك.

- تجنب شراء الهدايا الثمينة

اذا اردت جلب هدايا للأصدقاء او الأهل، اكتف باختيار الهدايا التذكارية البسيطة، فمهما كانت وجهتك، تجد خيارات واسعة من الهدايا وبكل الأسعار، لذا اختر الهدية التي تعتبر ترجمة للمكان الذي زرته، ولا داعي للبحث عن تلك الثمينة. وقم بمشترياتك قبل يوم من عودتك  من العطلة تجنباً للوقوع في مغريات التسوق والأشياء الجميلة التي تجدها في وجهتك، والتي تكون عواقبها ثقيلة على ميزانيتك.

- اختر المطاعم التقليدية

عندما تود تناول الطعام، حاول ألا تقصد المطاعم الأجنبية، بل اختر الأطعمة الخاصة بالبلد الذي تزوره، فغالباً ما يكون ثمنها أرخص من الأجنبية. ولا بأس ان تذوقت طعام البلد نفسه. كما باستطاعتك بين الحين والآخر أكل السندويشات وتخصيص وجبة واحدة يومياً غنية، تجنباً للإنفاق المبالغ.

 

Comments