Post Image BEAUTY

خمس خطوات تخلصك من البثور في الظهر و الصدر


Tue 2019/04/09

خاص snobarabia

مع اقتراب الأيام الصيفية الحلوة والملابس الخفيفة المفتوحة يصبح وجود بثور على الظهر او الصدر أمر محرج يترك تأثيراً سلبياً على ثقتك بنفسك. وغالباً ما تهملين الاهتمام بهذه البثور او تفتشين عن علاجات لها في الشتاء ولكن حان الوقت للتخلص منها و استعادة بشرة نقية صحية. إليك هذه الخطوات الخمس التي تخلصك من البثور التي تظهر على ظهرك او صدرك.

قبل البدء بالخطوات العلاجية يجب ان تعرفي سبب ظهور البثور في هذه الأماكن بالذات. أولا تنتج البثور عن انسداد المسام بالإفرازات الدهنية التي تنتجها الغدد الدهنية . و يتكاثر وجود هذه الغدد في الوجه و العنق و الصدر و الظهر و اعلى الذراعين . كذلك يساهم التعرق و تكدس الأوساخ و الترسبات و الخلايا الميتة على سطح البشرة في انسداد المسام أكثر و تفاقم ظهور البثور. من هنا نفهم ان معالجة البثور يجب ان تنطلق من الحفاظ على نظافة البشرة.

الخطوة الأولى:

بعد الدش الصباحي و المسائي واستخدام منشفة نظيفة لتجفيف الجسم ، انتظري فترة 10 دقائق ثم استخدمي منظف خاص لطيف يحتوي على مادة Benzoyl Peroxid وبعد ان يتشربه الجلد مرري قطعة قماش خاصة مبللة بالماء الفاتر لإزالة ىثاره عن الجلد.لا تستخدمي منظفاً مقشراً أو حاداً بهدف إزالة البثور لأنه لن يؤدي إلا الى إلتهابها و أعادة ظهورها بشكل أقوى من جديد.

الخطوة الثانية:

تجنبي السترس و الانفعال و العجلة لأن السترس يرفع من مستويات هورمون الكورتيزون الذي يزيد بدوره من إفرازات الدهون في الجلد.

الخطوة الثالثة:

استخدمي كريماً خاصاً لعلاج البثور يحتوي على حمض السالسيليك SALCYLIC ACID  يساعد على التخلص من الخلايا الميتة عند سطح الجلد و يترك المسامات نقية و مفتوحة. إذا كانت بشرتك دهنية الجل او الغسول السائل أما إذا كانت جافة فالأفضل اختيار تركيبة الكريم او اللوسيون الحليبي. إذا لاحظت وجود احساس بالحكة او الحريق امتنعي لبعض الوقت عن استخدام المستحضر.

الخطوة الرابعة:

ضعي الكريم المعالج الذي تستخدمينه على كامل المنطقة التي تظهر فيها البثور و ليس على البثرة بحد ذاتها. و يستحسن ان تضعي عدة نقاط من الكريم على ظهرك او صدرك ثم تقومين بدهنها و تمسيدها جيداً حتى تنفذ الى داخل الجلد. بهذه الطريقة تمنعين ظهور بثور جديدة في أماكن أخرى من الصدر او الظهر.

الخطوة الخامسة:

ارتدي ملابس قطنية واسعة لا تسبب احتكاكاً مباشراً مع الجلد. و تجنبي العبث بالبثور او محاولةفقئها أو إزالتها تجنباً لأي التهاب . وسارعي الى الاستحمام مباشرة بعد الرياضة لأن التعرق و الملح الناجم عنه يساعد على إغلاق المسام و تفاقم حالة البثور. أما غذا وجدت بعد كل هذه الإجراءات أن حالة البثور لا تتحسن فالأفضل أن تستشيري طبيب جلد مختص يصف لك علاجات أقوى .

 

 إقرئي أيضا:عنايات يومية تحفظ جمال شفتيك

Comments