Post Image BEAUTY

هل تتجرئين على الشعر القصير مثل شيرين


Mon 2019/03/18

خاص-snobarabia

بعد ان اعتمدت الشعر الطويل لمدة طويلة فاجأت شيرين عبد الوهاب جمهورها مؤخرا بقصة شعر قصيرة تكاد تكون محلوقة على الجانبين مع غرة متوسطة الطول و قد نالت هذه القصة اعجاب متابعي شيرين و جمهورها و ابرزت نعومة وجه هذه النجمة المحبوبة. و لكن هل تتجرئين بدورك على اعتماد قصة  قصيرة مثل شيرين؟ و هل تليق هذه القصة بكل الوجوه؟

قصة قصيرة لوجه ناعم

  • يقول خبراء الطلة أن القصة القصيرة تلائم بشكل خاص صاحبات الحنك الصغير، أي من تكون المسافة عندهن ما بين شحمة الأذن ومنتصف الذقن أقل من 6 سنتم . و لكن هذا لا يعني انه يجب اخذ هذه القاعدة بحذافيرها إذ هناك مقاييس أخرى تختص بالوجه و الجسم ككل.
  • يصر مصففو الشعر على أن القصة القصيرة تبرز ملامح الوجه بشكل أكبر لذا فإن صاحبة الأنف الكبير أو الحنك العريض او حتى الجبهة الواسعة لا يناسبها الشعر القصير و كذلك صاحبة الأذنين الكبيرتين او المفتوحتين. فالشعر الطويل عادة مع غرة طويلة يخبئ بعض عيوب الوجه بينما القصير يكشفها تماماً.من هنا يليق الشعر القصير بصاحبة الوجه الناعم المتجانس المقاييس.
  • صاحبة الوجه الطويل او المستدير لا تليق بهما القصة القصيرة لأنها تفضح طول الوجه و تجعل الوجه المستدير يبدو اكثر استدارة و امتلاء.
  • مقاييس الجسم تلعب دورها هنا ايضاً، فالكتفان العريضتان او الوركان الواسعان لا يسمحان باعتماد قصة شعر قصيرة تجعل الرأس غير متناسق مع الجسم . وكذلك يعتبر العنق الطويل غير ملائم للقصة القصيرة لأنه يظهر مسافة طويلة  غير مستحبة بين الرأس و الجسم .

الانتقال التدريجي الى القصير

  • حتى لو كنت من المحظوظات اللواتي تليق بهن القصة القصيرة فلا يمكنك اعتمادها بشكل مفاجئ او لأسباب نفسية خاصة إذا كنت تعتمدين الشعر الطويل منذ سنوات و قدعُرفت به. لا تذهبي نحو القصير للانتقام من قصة حب فاشلة او للتعبير عن إحباط او كآبة لأن القصة لن تحل مشاكلك و لن تتقبلي نفسك أكثر بالشعر القصير.
  • إذا كنت ترغبين بالتجديد قومي بانتقال تدريجي نحو القصير، اعتمدي أولاً قصة كاريه حتى اسفل العنق ثم شذبيها قليلا كل مرة وأزيلي منها بضعة سنتيمترات وصولاً الى قصة قصيرة تليق بوجهك ينصحك بها المزين.

نصائح عملية لقصة ناجحة

  • إذا كنت صاحبة شعر مجعّد فاعلمي ان الشعر القصير جداً يُصعّب عليك عملية تصفيفه و قد لا يبدو مرتباً.
  • إذا كنت صاحبة شعر ناعم جداً و رقيق فاعرفي ان القصة القصيرة سوف تجعل شعرك يلتصق بالرأس و لن يظهر فيه حجم وهنا ينصحك الخبراء باعتماد لون غامق وموحد للشعر حتى يبدو اكثر كثافة و ابتعدي عن الشعر الأشقر او المخصّل.
  • إذا كنت صاحبة شعر كثيف فاللون الموحد يجعل شعرك يبدو كقبعة او خوذة على رأسك و يستحسن ان تدخلي حركة لونية إليه، إما من خلال تفتيح أطرافه وترك الجذور داكنة او من خلال هايلايت خفيف يضيء الشعر.
  • أخيرا لا تخشي الشعر القصير و لا تظني انه يعطيك مظهراً رجوليا بل على العكس تأكدي انه يبرز شفتيك و عنقك و خديك بشكل أنثوي جميل.

 

Comments