Post Image DECOR

لمسات شخصية صغيرة تجعل منزلك أكثر ترحيباً


الإثنين 2019/03/11

خاص-  snobarabia

لكي تجعلي من بيتك مكانا مريحا وتضفي بعض الدفء اليه هذه بعض النصائح التي تساعدك على تحقيق هدفك و تحول المنزل الذي تقطينينه الى بيت يشبهك و ترتاحين لقضاء معظم أوقاتك في أحضانه الدافئة.

*الكتب القديمة:

الكتب تجعل المنزل يوحي بجو من الترحيب والحياة،  يفضل استخدام كتب قديمة و مستعملة لتظهر وكانها قرئت مرات عديدة، يمكنك وضعها على طاولة  الصالون او على رفوف مكتبة صغيرة ، ومن الأفضل إزالة الغلاف الورقي الخارجي للكتاب لإعطائه مظهرا جميلا .

*النار الدافئة:

النار المنبعثة من الشمع او المدافئ تغمر المنزل بجو من الدفء و الاسترخاء .إذا كان الطقس لا يسمح باستخدام المدفأة يمكن استخدام الشموع باللون الابيض او ذات الرائحة العطرة داخل المدفأة لخلق جو دافىء و جميل بحرارة قليلة. أو نشر الشموع الصغيرة التي تأتي داخل أوعية مخرمة في أرجاء مختلفة من المساحة لتعطي نوراً رقيقاً ساحراً.

* الأغطية و الوسائد المريحة:

الحرامات و الوسائد تتوج غرف منزلك بهدوء ورخاء ودفء جميل. لا تستخدمي الكثير من الوسائد على الكنبة ليكون هناك مساحة كافية للجلوس ولكن اجعلي الوسادات ملونة و زاهية تحيي الغرفة واحضري الطراريح الأرضية (poof)للاطفال ليجلسوا او يستلقوا عليها.

*العطور المنعشة:

اخبزي فطيرة تفاح شهية أو حضري القهوة بالهال لتغمري منزلك برائحة شهية او وزعي شموع معطرة في أرجاء المكان ورشي معطر جو لطيف لتخلقي جواً منعشاً مرحباً داخل منزلك.يمكنك كذلك دهن لمبات المصابيح بزيوت عطرة يفوح شذاها كلما أضئت المصباح.

الأزهار و الأغصان الطبيعية :

وزعي باقات من الأزهار البرية في أرجاء المنزل أو ضعي أغصاناً و عيداناً طبيعية في مزهريات أو تنسيقات في أماكن بارزة من المساحة ووزعي أيضاً بعض الشتول الخضراء و النباتات المزهرة في البيت ليشعر الداخل اليه بأجواء الطبيعة و شذاها، و يرتاح نظره اليها.

*الصورالعائلية:

وزعي على اماكن مختلفة صوراً  للعائلة  او صور تذكارية من رحلات سابقة لك.و يمكنك كذلك عرض أعمالك أو أعمال أطفالك اليدوية إذا كانت مشغولة ببعض الإحتراف فهي تضفي على البيت اجواء حميمة ملئية بالمحبة. و لا تنسي كذلك القطع التزينية التي تحمل معنى خاصاً بك.

*الاضاءة المناسبة:

اجهزة التحكم بالاضاءة تسمح بكل سهولة بتعديل الجو السائد في  المنزل حسب المزاج ولكن لا تعتمدي فقط عليها بل اضيفي مصابيح في الزوايا ايضا  لخلق الجو المناسب.

*الأثاث مريح:

طبعا قبل شراء اثاث المنزل يجب الجلوس عليه و تجربته لان الجلوس على اثاث غير مريح يعطي شعورا بعدم الترحيب و الراحة، فيما الاثاث الوثير يجعل سكان البيت وزواره يشعرون بمتعة البقاء في البيت و الإسترخاء بين أحضانه.

إقرئي أيضاً:كيف تختارين الألوان صحيحة لمنزلك

Comments