Post Image BEAUTY

كيف تتخلصين من السواد في بعض مناطق الجسم


Mon 2019/01/28

خاص-snobarabia

اللون الداكن في بعض أماكن الجسم مشكلة مزعجة تعاني منها بشكل خاص صاحبات البشرة السمراء لكن حلها بات متوافراً اليوم بعد أن كان صعباً في الماضي بواسطة  تقنية Microdermabrasion.

لماذا: تساعد هذه االتقنية على تفتيح لون البشرة و لا سيما في مناطق الجسم التي تعاني من الإسواداد مثل الركبتين ، الإبطين ، المرفقين  وطية الفخذين. ولكن ما يجب التنبه اليه أن اللون يفتح و يتحسن بشكل ملحوظ لكنه لا يتحول الى أبيض. ومرة بعد مرة تصبح البشرة انعم وأفتح و يخف الفارق اللوني بينها و بين الأماكن الأخرى.

كيف: Microdermabrasionجهاز مزود برأس معدني دوارصغير يبرد الجلد برقة ثم يشفط الجلد الميت من فوق البشرة ليتركها ناعمة و ملساء.و هو مثالي للندوب و التجاعيد و الاسوداد على الجلد.يستعمل مرة اسبوعياً على الوجه أو الجسم ويحضر الجلدة لتقبل الكريمات المبيضة و الإفادة منها لتفتيح لون البشرة.

نصيحة: جلدة الجسم أكثر تحملاً من بشرة الوجه لإجراءات القشر و البيلينغ ، لذا يمكن الخضوع لجلسة Microdermabrasion مرة أسبوعياً على الجسم للحصول على نتيجة أسرع.ولكن عليك ان تعرفي ان هذا الإجراء يمكن ان يكون مؤلماً بعض الشيء و يمكن لطبيب الجلد ان يصف لك مرهماً مخدرا تستخدمينه قبل نصف ساعة من الإجراء.

تحذير: بعد التقشير تصبح البشرة حساسة تجاه الشمس أولاً وتجاه الأسيدات المبيضة. لذا ينبغي اعتماد حماية شمسية للاماكن التي خضعت للتقشير واستخدام كريمات تبييض تحتوي على نسب خفيفة من الأسيدات المفتحة مثل الأسيد كوجيك ، غليكوليك او أحماض الفاكهة و التركيز على الكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين  C او من مادة الهيدروكينون المعروفة بمفعولها المبيض.

Comments