Post Image BEAUTY

حافظي على ابتسامة بيضاء في السنة الجديدة


الثلاثاء 2019/01/08

 خاص-snobarabia

 

الأسنان البيضاء تعني ابتسامة أكثر إشراقاً وتواصلاً أسرع مع الناس . لذا لا تترددي في الحصول على ابتسامة بيضاء فرحة تقربك من الناس و تمنحك ثقة اكبر بالنفس. تعرفي الى الحقائق الرئيسية حول عملية تبييض الأسنان لتتخلصي من كل ما يرافقها من أوهام و اكاذيب وتتمكني من الحفاظ على اسنان بيضاء لوقت طويل.

 

حقائق علمية حول تبييض السنان

  • التبييض لا يؤذي الأسنان عضوياً ولا يزيل طبقة المينا عنها، وهذه حقائق علمية لا لبس فيها. التبييض هو تفاعل كيميائي بحت بين دواء التبييض الغني جداً بمادة البيروكسيد الأوكسجين و بين المعادن الموجودة داخل السن. وكل تفاعل كيميائي يزول مع الوقت و ليس أبدياً و يمكن عكس مفعوله.
  • التبييض لا يدوم الى الأبد، و يجب إعادته بين الفترة و الأخرى.و تختلف أدوية التبييض بتركيباتها و اسمائها لكن يبقى الأساس غناها بمادة الأوكسجين.
  • يمكن إجراء عملية التبييض في البيت أو في العيادة. في عملية التبييض المنزلية تكون نسبة المبيّض ما بين 8 و 22 % ويكون تفاعل الأسنان معها أبطأ، لكن مفعول التبييض يدوم لمدة أطول. وهنا لا بد من الإشارة الى وجوب استعمال قوالب خاصة لكل شخص تسمح له بإجراء عملية التبييض والمثابرة على العلاج الذي قد يطول و قد يصل أحياناً الى 60 يوماً، لا سيما بالنسبة إلى الأسنان الرمادية الناجمة عن تناول نوع معين من المضادات الحيوية لمدة طويلة.
  • التبييض في العيادة يعتمد على نسبة عالية من المبيض أي ما بين 35 و 45%مع استعمال الللايزر أو بعض الأضواء الخاصة لتسريع عملية التفاعل بحيث لا تحتاج الى أكثر من 45 دقيقة كحد أقصى.

 

  • عملية التبييض سواء أجريت في البيت أو في العيادة لا تخلو من الألم. ولكن تختلف نسبته بين شخص و آخر. 50% من الأشخاص لا يشعرون بأي ألم ، فيما 25% يشعرون بألم متوسط و ال25% الباقون يشعرون بألم حاد لا يمكنهم معه احتمال عملية التبييض. و لكن يمكن تخفيف مفعول الألم بالبنج أو الأدوية المسكنة.

 

  • أحياناً تترافق عملية التبييض مع تلميع في الأسنان و وألم فيها و هذه العوارض تختفي عند توقف عملية التبييض.

 

أصناف غذائية ودوائية تعكس مفعول التبييض

  • نتيجة المفعول التراكمي لتناول الأدوية والمواد الملونة يخف مفعول التبييض و تعود الأسنان الى لونها السابق.و أبرز المواد التي تدخل جسمنا وتتسبب بتغيير لون الأسنان هي المعادن، مثل الحديد و الماغنيزيوم و النحاس الذي تحتويه بعض أنواع الفيتامينات، إضافة الى بعض أنواع الأدوية مثل المضادات الحيوية و الفيتامينات.وتضاف أسباب أخرى، مثل تناول الشاي و القهوة و النسكافيه و النبيذ الأحمر و مادة السوس، والأصناف التي تحتوي على ملونات غذائية، إضافة بالطبع الى تدخين السجائر و النارجيلة.
  • يمكن تكرار عملية تبييض الأسنان وهي لا تؤثر أبداً عليها ولا تؤذيها ،و هو أمر بديهي لأن المسببات الخارجية التي تؤثر على لون الأسنان كثيرة ، واستمرارية التبييض ترتكز على نمط حياة الإنسان. فقد تنتهي فاعليته بشكل سريع جداً إذا أضطر المريض مثلاً الى تناول الحديد عن طريق الشريان، و قد يدوم 12 سنة إذا ابتعد عن المسببات الداخلية أو الخارجية التي تؤثر على لون الأسنان.

 

ا

Comments