Post Image BEAUTY

مايا رعيدي ملكة تستحق التاج


Tue 2018/10/02

 خاص-  Snob arabia

رغم الجهود التي بذلتها محطة "ام تي في"، والتي سخّرت لها كل إمكاناتها البشرية والمادية والتقنية، ورغم التحضيرات التي استمرّت أشهرا،الاّ أن حفل انتخاب ملكة جمال لبنان لم يمر بدون ثغرات  ظهر منها للعلن ما ظهر وكان خفياً في الكواليس ما بطن.

الحفل وعلى رغم فخامته وضخامة انتاجه،لم يراع أهمية التغطية الإعلامية للحدث كما كان يحصل في السابق، فجاء المكان المخصّص الإعلاميين بعيدا عن المسرح ولم  يمكنّهم من المتابعة الجيدة التي تتيح لهم تقييم المشاركات عن كثب ،هذا اذا غضضنا النظر عن المقاعد التي لم تكن مريحة لحفل يطول لساعات وعن التكييف الذي جعل الحضور يتململون من الحر....

الاّ أن التغطية الموضوعية للحدث لا يمكنها إلا أن ترفع القبعة لفخامة الحفل وديكورات المسرح والصالة واللوحات الفنية الاستعراضية التي تخللت الحفل ، مع نجوم من الدرجة الأولى مثل السوبر ستار راغب علامة والنجمة مايا دياب والمغنيين العالميين مساري و فرنش مونتانا... 

أما التقديم الذي أسندت مهمته لأنابيللا هلال ومرسيل غانم فقد تباينت الآراء حوله،بحيث رأى البعض بينهما تناغما لافتا،فيما رأى البعض الآخر،بأنه ديو مركّب لغاية في نفس إدارة المحطة للإعلان عن الغنائم التي غنمتها من المؤسسة اللبنانية للإرسال بأسلوب تسويقي راق. 

وكذلك دار جدل حول وجود اعضاء لا علاقة لهم     بعالم الجمال ، فتمّ التساؤل عن المصلحة من وراء ذلك ، وأن كانت ظاهرة للقاصي والداني...

واخيرا وليس آخرا جاءت فضيحة سرقة التاج المرصع ب١٥٠٠ من حبّات الألماس تتويجا للفوضى والهرج و المرج الذي ساد كواليس الحفل إثر إعلان النتائج، والتي لم نكن نشهدها في السابق ، بحيث كان يُعطى الإعلاميون وقتا مخصصا لإجراء مقابلات مع الملكة بدون إستثناء....وهذا ما لم يحصل هذا العام...

في أي حال نبارك للملكة تاجها حتى و إن سرت أقاويل أنه اختفى او سرق لفترة ...واللقب الذي أعلن عن فوزها فيه قبل أسبوعين من تاريخ الحفل..والذي لا نشك بأنها تستأهله، ونتمنى لها عاما جمالياً زاخراً بالمشاريع والعمل ومعروف أن الملكة  مايا رعيدي هي من تنورين قضاء البترون وتبلغ من العمر  22 سنة وهي  طالبة  سنة خامسة  صيدلة في جامعة LAU 

 

مشاهدات من الحفل

  • تميز الحفل هذا العام بالمستوى الثقافي للمتباريات اذ عملت الـMTV على اعداد المتباريات باتفاقية تمت مع جامعة LAU، حرصا منها على تقديم مضمون مميز الى جانب الجمال والـGlamour والابهار.
  • شاركت في المسابقة ثلاثون صبيّة جامعية ، فاختارت اللجنة  منهن  15 في دورة تصفية أولى وذلك  بعدما التقت بهن قبل يومين  من  يوم الحفل.
  • بدت ريما فقيه صليبي كأم العروس منهمكة في الإشراف على كل التفاصيل بعد أن افتتحت الحفل بإطلالة اثارت حولها الكثير من الجدل ، و عملت بعد انتخاب الملكة على مساعدتها على وضع التاج و تصحيح شعرها وماكياجها.
  • تألفت لجنة التحكيم تألفت من تسعة أعضاء: النجمة نانسي عجرم، ملكة جمال الكون الجنوب أفريقية  لسنة 2017 ديمي لي بيتر ،الإعلامي جورج قرداحي، ملكة جمال لبنان السابقة النجمة نادين نسيب نجيم الفنان غي مانوكيان ( ممثلاً وزارة السياحة) مصمم الأزياء اللبناني العالمي  نيكولا جبران ( مصمم فساتين السهرة) الممثل ومقدم البرامج عادل كرم  خبير التجميل بسام فتوح (الذي أضاف لمساته على المتباريات) ومصمم المجوهرات ضومط  زغيب (مصمم تاج الملكة).
  • مرت المتسابقات  ال 15  أمام لجنة الحكم  مرتين : مرة بالمايوه  ومرة بفساتين السهرة ،  فاختارت لجنة الحكم منهن 10 بعد احتساب علاماتهن . وفي مرحلة تالية ( مرحلة الأسئلة) وصلت إلى  التصفية النهائية خمس مرشحات.
  • السؤال الموحد الذي طُرح عليهن كان  " برأيك ما هو أكبر فشل بالحياة؟ " وكانت الإجابات متفاوتة المستوى عند المتسابقات.وقد لفتت إجابة ميرا الطفيلي الذكية و الواثقة كل الحضور.

 

 

-حلت  تاتيانا ساروفيم  وصيفة رابعة وفانيسا يزبك وصيفة ثالثة 

ويارا  بو منصف وصيفة ثانية وميرا الطفيلي  وصيفة أولى .

 

-توجت الملكة الجديدة ملكة جمال لبنان لعام 2017  بيرلا حلو  بحضور ملكة جمال الكون ديمي لي بيترزو,ملكة جمال الولايات المتحدة  لعام 2010 ريما فقيه صليبي على المسرح.

- حصلت الملكة على جوائز بقيمة نصف مليون دولار . وفي أول إستحقاق خارجي ستمثل لبنان في مسابقة ملكة جمال الكون في بانكوك في 17 كانون الأول.

- كان بين الحضور أكثر من ملكة جمال سابقة وقد تألقن جميعهن باثواب رائعة لكن حضور نادين نسيب نجيم في لجنة التحكيم كان مميزا وطلتها الأكثر لفتاً للانظار بثوب من تصميم زهير مراد.

-انتهى   الحفل  مع أغنية للصبية الملكة  لمنصور رحباني وقد أعاد الموسيقي أسامة رحباني  توزيع هذه الأغنية  خصيصا للحدث الجمالي بأداء  منفرد من  هبة طوجي.

 

 

 

 

 

 

Image gallery

Comments