Post Image FASHION

Jean-Paul Gaultier يدهش الجمهور في أسبوع الموضة


السبت 2019/01/26

خاص-snobarabia

مرة جديدة يضع المصمم المبدع جان-بول غوتييه مخيلته الجامحة في خدمة المرأة و الموضة ليقدم عرضاً مذهلاً لمجموعة الهوت كوتور لربيع و صيف 2019خلال اسبوع الموضة الباريسي حمل اسم  Requins et Geishas .وقد استوحى غوتييه تصاميمه من قروش البحر و فتيات الغيشا و تميز العرض كعادته بمحطات غريبة مع اسماء  باتت من الثوابت عنده مثل الممثلة ديتا فون تيز.

 

Requins et Geishas

من البحر و اليابان أخذ غوتييه الخطوط و الألوان لتكون المرأة عنده خارجة عن المألوف  تتميز بجمال غير تقليدي و تظهر بإطلالة مبتكرة غريبة. جمع غوتييه في العرض بين التصاميم الجريئة المستوحاة من مخيلة جامحة و التصاميم العملية التي تناسب امرأة اليوم في حياتها المهنية و الاجتماعية.

أبرز اللمسات التي ظهرت في التصاميم الأكتاف العريضة و المروسة التي تذكر بزعنفة القرش و تعود بنا الى موضة الثمانينيات. وقد تزاوجت بإبداع مع الأقمشة الشفافة مثل التول و الأورغنزا فبدت الأثواب خفيفة و شاعرية. كما ظهرت الأثواب بقصة X حيث الأكتاف عريضة و الخصر ضيق. اما الملابس العملية فحملت بدورها التفاصيل التي اشتهر بها غوتييه ولا سيما ال"فراك" .

 

كذلك برزت بوضوح الأقمشة ذات التكسير التي استعملها على الصدر و الأكتاف و التنانير و الكشاكش الخفيفة المصنوعةمن التول . ولم يتوان غوتييه عن إدخال القضبان و الشراريب الى بعض تصاميمه . و جاء فستان العروس مميزاً جداً وغريباً ارتدتع عارضة مشهورة اضافت إليه شخصية خاصة.

تزاوج الألوان بين الشعر و التصاميم

حفلت التصاميم بالألوان القوية خاصة الأخضر المستوحى من الطحالب و الأزرق المائي و البحري إضافة الى الوان فرحة مثل المرجاني و النيلي و الأصفر و الفوسفوري. وقد انعكست هذه الألوان على الشعر فتمايلت العارضات بتسريحات غريبة غير مصففة و بالوان شعر حيوية فرحة تزاوجت بتناغم كلي مع الوان التصاميم. و بهذا يكون غوتييه قد نجح بتحويل عرضه الى عرض فني مذهل من كل النواحي أجمع الحضور على افشادة به و اعتبروه من اجمل عروض اسبوع الموضة لهذا الموسم.

Image gallery

Comments