Post Image FASHION

المربعات تغزو موضة الشتاء


Wed 2018/12/19

 خاص-  Snobarabia

إذا كنت تتساءلين ما هو اتجاه الموضة الأبرز لهذا الشتاء فالجواب حتما رأيته في واجهات المحلات وعلى أغلفة المجلات كما في الشوارع وهو المربعات بمختلف أشكالها و أحجامها وحتى ألوانها. و سواء كنت تحبينها ام لا فانت حتماً ستجدين قطعة منها تلبي ذوقك.

المعاطف ، السترات ، البلوزون، التنانير ، البنطلونات على اختلاف قصاتها وحتى الأحذية و الجزادين و الحقائب كلها دون استثناء ترتدي نقشة المربعات بالألوان السكوتلندية التقليدية او بألوان جديدة أكثر جرأة. المربعات الكبيرة او الصغيرة التي تعرف باسم قدم الديك موجودة في التصاميم العملية التي يمكن ارتداؤها كل يوم بشكل مريح . ألوان الأحمر ، الأخضر و الكحلي تتجاور مع الأصفر و الأزرق و الأبيض لتشكل مربعات فرحة تلائم كل الأذواق.

يبقى الأهم ان تعرفي كيف تنسقين نقشات المربعات فيما بينها و مع الاتجاهات الأخرى و إليك بعض النصائح ليكون تنسيقك ناجحاً:

  • تنسيق المربعات فيما بينها لا يخلو من الصعوبة لذا حاولي ان تختاري قطعة واحدة فقط ذات مربعات ترتدينها مع ألوان موحدة. اما إذا كنت مصرة على اختيار اكثر من قطعة فاحرصي على تنسيق المربعات الكبيرة مع المربعات الصغيرة على ألا تتخطي القطعتين كحد أقصى.
  • اذا كنت تخشين ارتداء القطع ذات المربعات اختاري اكسسوارا مزيناً بهذه النقشة. مثل حقيبة اليد او الحذاء و تأكدي ان حذاء بنقشة المربعات سيكون لافتاً للأنظار بشكل كبير و يمكنك انتعاله مع ثوب بلون موحد.
  • اعرفي ان المربعات تجعلك تبدين اكثر امتلاء لذا اعرفي كيف تختارين القطعة التي تلائم جسمك، مثلا يمكنك اختيار التنورة السكوتلندية مع قميص موحد بدل البنطلون إذا كنت ممتلئة في القسم السفلي من الجسم او اختيار معطف طويل فوق لباس موحد اللون يجعلك تبدين أكثر نحافة.
  • احرصي على التنسيق بين الألوان، فالمربعات نقشة قوية لا تحتمل تنسيق ألوان نافرة معها. اختاري من النقشة لونا واحدا واستخدميه للقطع الأخرى او على العكس اختاري لوناً مكملا واحداً يبرز معها و يعطي تناقضاً مدروسا وجميلاً.
  • الاكسسوارات المزينة بالمربعات يمكن ان تجعل الملابس البسيطة أكثر حضوراً وتجعل طلتك ملفتة للانظار.

Comments