Post Image

رالف دبغي يطلق ألبوم “HourGlass” محاكيّاً مشاعر الشباب الرومانسية

خاص - snobarabia

أطلق المغني رالف دبغي ألبومه الأول باللغة الإنجليزية تحت عنوان "ساعة رملية "HourGlass  في حفل خاص أقيم على مسرح أوديون في بيروت ، حيث قدّم رالف دبغي للحضور ثماني أغنيات من تأليفه وتلحينه ، تميّزت بطابعها الرومانسي ، وتلخّص مجموعة من التجارب الشخصية التي تعبّر عن مشاعر الشباب وأحاسيسه من خلال الموسيقى والكلمات .

يقول رالف دبغي في معرض الحديث عن تجربته المبكرة في عالم التأليف الموسيقي :" ألّفت أوّل لحن موسيقي عندما كنت في سن الثامنة من خلال العزف على البيانو. وبدأ شغفي في عالم الغناء والتلحين باكراً . وشاركت أيضاً في موسيقى فيلم Agonie الذي ساهم في مهرجانات عالمية مثل مهرجان كان وغيره."

يميل رالف دبغي إلى موسيقى البوب- روك ، وأغنيات العصرالذهبي العالمية Oldies،أمّا الكتابة باللغة الإنجليزية ، فقد أتت نتيجة الإستماع المستمر للأغنيات الإنجليزية منذ الصغر حيث كانت ترافقه دائماً في طريقه إلى المدرسة مع والده . ويقول أنّه من بين اللحظات المميزّة في حياته ، يفتخر بتقديم أغنية خاصة بمناسبة زفاف شقيقه تحت عنوان " يداً بيد " Hand By Hand  باللغتين العربية والإنجليزية ،لأنها تتسّم بطابع التجربة الشخصية التي تميّز كل أغنياته.

بدأ رالف دبغي في العمل على إنتاج ألبوم HourGlass منذ سنة ونصف إلى جانب تخصّصه الجامعي في مجال علوم الكومبيوتر، حيث استثمر هذا التخصص في الصناعة الرقمية للموسيقى وتسجيل الأغنيات. يّذكر أن ألبوم HourGlass  من إنتاج Vocademy  وهو متوافر عبر تطبيق أنغامي ويوتيوب وسبوتيفاي.

https://www.youtube.com/watch?v=lCMLVLnMxOk

 

 

Image gallery

Comments