Post Image

بيتر بنس في "كوكا كولا أرينا" ضمن جولة " Pianosphere "

خاص – snobarabia

 تستقبل "كوكا كولا أرينا" عازف البيانو العالمي الموهوب بيتر بنس ضمن جولته "بيانوسفير – Pianosphere "، وذلك في دبي في 18 تشرين الأول- أكتوبر 2024.

 

يشتهر هذا العرض الموسيقي، الذي استقدمه إلى دبي كلّ من Koncertpromo و Art & Culture وBRICS Entertainment، بمهارات بنس السريعة في العزف على البيانو وأسلوبه المبتكر الذي يعد الحاضرين بتجربة لا تُنسى، فسوف يأسر الجماهير بتوزيعه الرائد الذي يدمج بين الأنواع الكلاسيكية والمعاصرة، ويحوّل البيانو إلى أوركسترا سيمفونية.

 

ويمثل الظهور الأول في الـ"كوكا كولا أرينا" للفنان المشهور عالمياً الذي ألهم أسلوبه الموسيقي عدداً لا يحصى من المعجبين والموسيقيين في جميع أنحاء العالم حدثاً يُنتظر بفارغ الصبر.

 

وأعرب رولاند هورفاث، المالك والرئيس التنفيذي لشركة "بريكس إنترتينمنت"، عن حماسه لهذا الحدث قائلاً: "نحن سعداء للغاية بتنظيم أول عرض كبير لبيتر بنس في دبي. إن موهبته العبقرية وشغفه بالبيانو يتردد صداهما بشدة لدى الجماهير على مستوى العالم. كما أن دبي تتمتع حقاً بمتعة فنية لا تضاهى".

 

تدرب بنس بشكل كلاسيكي وانغمس لاحقاً في عدد لا يحصى من الأنواع الموسيقية في كلية بيركلي للموسيقى، ودخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في الضرب السريع على مفاتيح البيانو في دقيقة واحدة بـ 765 ضربة مفتاح. كما أن عزفه لأغنية "Bad" لمايكل جاكسون في عام 2015 أوصله إلى النجومية، حيث حصد 10 ملايين مشاهدة في غضون أيام. وأعاد بيتر بنس عزف البيانو على شبكات التواصل الاجتماعية بفضل ما يزيد عن 1.2 مليار مشاهدة فيديو ومتابعة رقمية.

 

ومنذ ذلك الحين، أذهل الجماهير في أكثر من 40 دولة، حيث قدم عروضه في أماكن مرموقة مثل دار أوبرا سيدني وستادثال في فيينا. كما حصد العديد من الجوائز، ومنها على ألبومه "The Awesome Piano" عام 2020 الذي ظهر لأول مرة على Steinway & Sons.

Comments