Post Image

بين الأمواج ينافس في مسابقة أسبوع النقاد بـأيام قرطاج السينمائية

حصد ثلاث جوائز من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

ينافس الفيلم الروائي بين الأمواج للمخرج الهادي أولاد محند ضمن فعاليات النسخة 33 من أيام قرطاج السينمائية (29 أكتوبر/ تشرين الأول - 5 نوفمبر/ تشرين الثاني)، حيث يشارك في قسم أسبوع النقاد في أول نسخة له في المهرجان. ومن المقرر أن يحضر طاقم العمل عرض الفيلم، ويأتي ذلك بالتزامن مع فوزه بثلاث جوائز من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي وهي أفضل ممثل سمير القسمي أفضل سيناريو وجائزة لجنة التحكيم.

أيام قرطاج السينمائية هو أقدم المهرجانات العربية حيث تأسس عام 1961، وتشهد النسخة الحالية افتتاح قسم أسبوع نقاد مهرجان قرطاج، المخصص للعمل الروائي الأول والثاني، وسيكون هذا الجزء من المسابقة الرسمية مفتوحًا لجميع صانعي الأفلام من كلّ أنحاء العالم ضمن برمجة تتكون من سبعة أفلام طويلة، مع انطلاق قسم أيام قرطاج لصناعة السينما هذه السنة.

تدور أحداث الفيلم في منتصف التسعينيات، في قرية صغيرة شمال المغرب، حيث يصاب فؤاد، الموظف الوحيد في مكتب البريد، بمرض عصبي يقلب مجرى حياته وحياة أسرته رأساً على عقب. حياة جديدة تبدأ بالنسبة لفؤاد وزوجته وأولادهما. ستغمر منزلهم مشاعر الحب والحزن والذكريات. عندما يختفي فؤاد رويداً رويداً، يلتف أفراد الأسرة حول بعضهم البعض. بمرور الزمن تظهر الجراح أكثر فأكثر، لكن الرغبة في الحياة تبقى أقوى.

 

Comments