Post Image

فيلم The Anger يحصد ثلاث جوائز خلال جولة عروضه في المهرجانات الدولية

حصد الفيلم الروائي The Anger للمخرجة ماريا إيفانوفا سوراي على ثلاث جوائز وذلك خلال جولة عروضه في المهرجانات الدولية، إذ فاز بجائزتي من مهرجان قازان الدولي للسينما الإسلامية والمقام في جمهورية تترستان التابعة للاتحاد الروسي وهما أفضل مدير تصوير من نصيب توماسو فيوريللي وأفضل فيلم من جمعية النقاد السينمائيين. كما حصل على جائزة أفضل فيلم روائي دولي في المهرجان اللبناني للأفلام المستقلة، كما اختار مهرجان دبلن الدولي للأفلام القصيرة والموسيقى الفيديو الخاص بموسيقى الفيلم للمشاركة فيه.

وكان The Anger قد شارك في مهرجان سان دييغو للفيلم العربي في أمريكا، والمهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات في تونس، ومهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، وشهد الفيلم عرضه العالمي الأول في أيام قرطاج السينمائية.

تدور أحداث الفيلم في لبنان بعد انتهاء الحرب، حيث تهرب إيدا الفتاة اللبنانية مع والدتها مدمنة الكحوليات من قريتها الصغيرة إلى المدينة الكبيرة، وتبدأ في مواعدة رجل أوروبي دون أن تدري ماذا يخبئ لها القدر.

The Anger من إخراج وتأليف ماريا إفانوفا سوراي وشاركتها في الكتابة أولغا أرتيميفا، ويشارك في بطولته منال عيسى، أورليان شوساد، حسام الصباح وجوليا قصار، وتتولى مهام التوزيع عالمياً شركة MAD Solutions.

Image gallery

Comments