Post Image

عرض فيلم محاولة في فعالية للأفلام القصيرة في جبيل بلبنان

يعرض الفيلم القصير محاولة للمخرجة باميلا نصور، في فعالية للأفلام القصيرة في جبيل بلبنان في بيت فراس ولوسيا بمدينة جبيل العريقة.

وشهد محاولة عرضه العالمي الأول ضمن مهرجان أولهاريس لأفلام المرأة بالبرتغال، كما شارك في المهرجان اللبناني للأفلام المستقلة.

ويحكي الفيلم قصة ألفريد، المُعلم في المدرسة الثانوية الذي يحاول مثل كل الشعب اللبناني التكيف مع الوضع الاجتماعي السياسي الجديد الذي تسببت فيه ثورة 17 تشرين اللبنانية. وبضغط غير مباشر من وسائل الإعلام، ينتهي به المطاف بالانضمام لطلابه في الميدان للاحتجاج في محاولة للتغيير.

فيلم محاولة من تأليف وإنتاج وإخراج باميلا نصور، وبطولة جوزيف شمالي، وأنطونيو شديد، ومونتاج وتصوير موريس الزغبي، وتتولى  MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

باميلا نصور مخرجة لبنانية وناقدة سينمائية وأستاذة جامعية حائزة على جوائز عالمية. فيلمها التجريبي القصير "إلى حيثُ" تلقى تقدير وجوائز على مستوى العالم. بدأت رحلتها في صناعة الأفلام كمساعد مخرج وفي المونتاج في العديد من الإعلانات التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية قبل أن تتعمق في إخراج الأفلام. تخرجت باميلا من جامعة الروح القدس الكسليك وحصلت على درجة الماجستير في الفنون البصرية - السينما والتلفزيون، وهي تتابع حالياً الدكتوراه في السينما الأميركية اللاتينية المعاصرة في جامعة القديس يوسف في بيروت. باميلا أيضا أستاذة جامعية في الجامعة اللبنانية الدولية. وانضمت مؤخرًا للطاقم التحكيمي الرسمي لاختيار الأفلام في مهرجان FFTG Awards  في نيويورك.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Comments