Post Image FASHION

"دار أزياء نمر سعادة" تقود رحلة الى فخامة العصور الوسطى وعصر النهضة


Mon 2024/01/29

أناقة الاتصال بزمن النبلاء

خاص - snobarabia

علي جفال

فخامة الماضي، تهيمن على حاضر أكثر بريقاً أعاد "دار أزياء نمر سعادة" انتاجها تكريساً لمبدأ الاتصال بالزمن، وجسّد خلاله المصمم نمر سعادة عالماً من السحر والحرفية والأناقة التي قدمها في مجموعة ربيع وصيف 2024 لأزياء الرجال والسيدات.

تقود "دار أزياء نمر سعادة" رحلة الى الأناقة الخالدة في عصر النهضة والعصور الوسطى التي تميزت بالفخامة والدقة والتفاصيل المميزة، مما يبعد المجموعة عن مجرد كونها إحياءً للعصور القديمة، بقدر ما يقدمها كاحتفال بخلود الفن الحقيقي. ويستعيد الدار اليوم الإرث الجمالي لعصر النبلاء، بالإحساس نفسه، ليحدد معالم اطلالة استثنائية مشغولة بالرقة، الرومانسية، الأحلام، القوة والعظمة. وهي معاني تتجسد في شكل التصميم والتطريز اليدوي بتفاصيل ساحرة، اضافة الى تعدّد المرفقات التي يتكوّن منها كل تصميم، فضلاً عن الأكسسوارات المرافقة.

استوحيت أزياء الرجال من إرث الأباطرة والفرسان

ففي أزياء الرجال، اعتمد الدار تصميم البدلة التي تعدّ زي النبلاء في العصور الوسطى وعصر النهضة، وأحاط بكامل تفاصيل الحقبة الماضية من غير أن يحصر الفخامة بإطار جغرافي محدد. وتتنوع التصاميم المستلهمة من إرث الأباطرة والفرسان، الى إرث الفنانين والنبلاء والأدباء، وذلك في إحاطة اجتماعية لطبقات اتسمت بالتميز والفخامة.

فكل تصميم يروي حكاية مستقلة تسردها تفاصيل التطريز والإضافات على أقمشة فخمة ومريحة مثل المخمل والحرير ، بما يتناسب مع تعدد المناسبات والإطلالات. وتزداد حضوراً بتطريز يدوي ينقل عبق الماضي من التطريز الدمشقي، الى التطريز الأوروبي بزخارفه المتناغمة مع روح العصر، وتعكس لعبة الضوء والظل في قطع البدلة نفسها.

استلهمت أزياء السيدات من أناقة الأميرات

أما تصاميم السيدات، فتكرس مفهومي القوة والرومانسية في الوقت نفسه، وهي تصاميم مستلهمة من أناقة الأميرات المشغولة برقّة وانسابية، وتعكس الفرح والتألق. اعتمد المصمم نمر سعادة أقمشة فاخرة ومفعمة بالأنوثة وتم تطريزها بحرفية عالية وزخارف مستلهمة من حدائق القصور الملكية التي تظهر في فساتين الكوكتيل، وتصاميم الإطلالات الرسمية والمناسبات المسائية التي تراعي الإتيكيت، وهي تصاميم تمتد من أناقة الماضي بروح عصرية.

هذه التفاصيل، تسعى من خلالها "دار أزياء نمر سعادة" في المجموعة الأخيرة، سدّ الفجوة بين الماضي والحاضر، حيث تحتفل بالتقاليد وتحتضن الموضة المعاصرة، وتوفرها الدار حسب الطلب.

Image gallery

Comments