Post Image FASHION

مجموعة زهير مراد لربيع وصيف 2024، تكرم الحضارة الفنيقية


Thu 2024/01/26

خاص - snobarabia

باريس – فاديا خزام الصليبي

مع بداية موسمي الربيع والصيف، يستحصر زهير الروح الخالدة للحضارة الفنيقي المبتكرة، التي ما زالت قادرة على الإلهام والادهاس، ويكرم شغف الفنيقين بالبحر، انها قصيدة تحتفل بالضوء وبالأمواج، بالرياح وبالأنوار على  سطح المياه، وبالألوان الخافتة التي تزين روعة البحر في غروب البحر الأبيض المتوسط.

مجموعة أزياء راقية، يزاوج فيها زهير مراد بين القديم والجديد من خلال احتفال مدهش بالتراث الفنيقي يطغي الطابع الحسي الكامل على هذه الإبداعات التي تحمل توقيع المصمم.

 

بحضورها الطاغي، تتناغم ثنيات القماش مع الشرابات اليونانية، الرومانية، الزخرفات بأسلوب الأرابيسك، والسلاسل المتدلية على الأنسجة الفاخرة مثل الكريب الكادي والشيفون ونسيج اللوريكس البراق لتستحضر حركة المياه وكنوز السفن العابرة للبحار.

 يتباهى فستان الكيمونو الطويل المصنوع من الساتان العاجي بأطرافه المزينة ببلورات تشبه راذذ البحر، أما الفساتين التي تتماهى مع انحناءات الجسم والعباءات والسترات الرقيقة فقد تزينت بزخارف مستوحاة من التفاصيل المحددة او اللوحات لفاخرة لفن الفسيفساء.

 

تجسد القصات المرنة والسلسة متعة حركة الأمواج وحرية الأجساد، لتضيف التطريزات الدقيقة، والأهداب المتلآلئة، والمجوهرات الجريئة المرصعة بالكريستال، لمسة عصرية الى التصاميمم الرائعة وتحيطها بهالة غامضة.

 

تلتقط التطعيمات المعدنية انعكاسات وتألق أشعة الشمس على مياه البحر، وتستعير رقتها من تدرجات ألوان الزجاج القزحي، وهي مادة جرى اكتشافها ذات صباح، بحسب الأسطورة، بين بقايا حريق ليلي كبير على رمال صور.

 

تمزج اللوحة بين ألوان البحر الأبيض المتوسط وانعكاسات التدرجات المعدنية. فيستحضر اللون الأحمر الباهت، شفق البحر، ويذكرنا اللون الأخضر الداكن بحبات الزيتون وزيتها، ليلقي بريق الفضة والحديد والبرونز والنحاس التحية على الخبرة والحرفية في صيغة المجوهرات التي يتمتع بها هذا الشعب.

 

بين الحجاب والأزياء المكشوفة والجريئة، القصات الإنسيابية والفساتين التي تعانق الأجساد وتظهر منحنياتها، تسافر هذه المجموعة عبر الزمن، تشق البحار نحو النساء المتحررات والمنتصرات ، المدركات لقدرتهن على الإغواء، اللوتي يمرحن بسعادة مثل حوريات البحر، ويقفن مستقيمات كالمنحوتات الخشبية الصامدة على مقدمة السفن الفنيقية.

 

 

 

 

Image gallery

Comments