Post Image FASHION

المصممة هند زيدان تخترق عوالم مخفية في مجموعة Enchanted Shadows


Tue 2023/07/11

القوة في أسرار الظلال

خاص – snobarabia

تحت عنوان " Enchanted Shadows"، تكشف المصممة اللبنانية هند زيدان عن الوجه المشرق للحياة من خلال مجموعاتها الساحرة لموسمي خريف وشتاء 2023-2024، حيث تعكس تصماميمها حضوراً جذاباً للمرأة العصرية، وتبرز قوتها وأنوثتها.

تمثل الظلال التي تبرز في تصميم الفساتين تجسيداً واقعياً لعناصر القوة المكتسبة من الغموض، وتظهر في قصات متنوعة في فساتين طويلة وقصيرة، وتصاميم أخرى مثل الـ"Overall" والـ"Body" لتثبت حضور المرأة في مختلف المناسبات. فالـshadow يفصل بين العتمة والضوء، ويشكل مساحة توازن بينهما، وهو ما تستطيع المرأة القوية أن تخلقه بين الـجانب الداكن الذي يعبر عن قوتها وذكائها وقدرتها على عدم الاستسلام، والجانب المشرق الذي يظهر حنانها وأمومتها وأنوثتها.

تنسجم فلسفة المجموعة مع مفهوم "الظل" الذي يحتضن سائر عناصر الجمال، وتنكشف مع الخروج الى الضوء تدريجياً. تم تنفيذ الفكرة في اللون الواحد الذي غالباً ما تعتمده المصممة هند زيدان في مجموعاتها، واختارت في هذه المرة اللون الاسود لتثبيت فكرة الظلال في الغابة، وتخفيفه باللون الابيض الذي بات اللون الثانوي، تكريساً لانعكاسات الضوء من الظلال.

بذلك، تخوض المصممة هند زيدان لعبة الضوء في أشهر الموسم، فتتدرج من الخريف بانكسارات النور في ايامه، الى العتمة شبه الكاملة في الشتاء التي تتجسد باللون الأسود، وصولاً الى انفراجات ضوئية في أواخر أشهر الشتاء، وذلك بظهور اللون الأبيض بين الظلال في التصاميم عبر التطريز بأشكال مأخوذة من عناصر الغابة مثل أغصان الشجر، فضلاً عن أشكال ناعمة نسجتها من "الدانتيل"، بينما تم استخدام الريش على شكل أوراق مستقاة من الغابة، وذلك في تطريز بعض التصاميم.

وولادة النور، تتكرس في التصاميم التي تتحول، بقصاتها، من فساتين طويلة مؤلفة من عدة طبقات من "الكروشيه" متراصة بشكل عمودي، الى تصاميم هدلة، وجريئة وانسيابية تتمثل في الفساتين القصيرة، وقطع مميزة وغير تقليدية، وتؤكد جميعها أن القوة في الداخل عاصية على الاكتشاف الا بما تحدده المرأة بإرادتها، فتظهر أجزاء من الجسم من فتحات في بعض التصاميم في منطقة الصدر أو الخصر أو الظهر، وتجسد بذلك عبارة الكاتبة الاميركية Brene Brown أن "الظلام لا يبدد النور، بل يحدده"، بمعنى أن الظل يعكس العلاقة الدائمة مع القوة.

 

Image gallery

Comments