Post Image FASHION

مجموعة بوبا وكيكي من SPORTMAX لربيع وصيف 2022-2023


الأحد 2023/04/16

خاص - snobarabia

تستوحي مجموعة Sportmax لربيع وصيف 2023 من الصوت الحركي للكلمتين "بوبا" و"كيكي"، وهما كلمتان ليس لهما معنى حقيقي ولكنهما يمثلان قوى مكملة لبعضها. وهذه الازدواجية في العناصر عبارة عن تمرين لإحياء شعور بالبراءة افتقدناه منذ زمن طويل؛ والذي يتمثل في إعلان التحرر من الأفكار القمعية والتوافق والحقائق المتجانسة.

 

تعد بوبا وكيكي بمثابة دعوة لتبني الثنائيات، والخلط بين الأجنبي والمألوف. فهذا المفهوم يعد احتفاءً تشهده الموضة للإبداع الجريء ومفهوم إحساس الحيلة والأسلوب والمسرح والسخرية والمرح والمبالغة بدلاً من مفهوم التجرد، وهو أسلوب جمالي وإحساس مبني على المعارضة والخروج على الأعراف الاجتماعية. ومن بين ذلك الثنائيات التالية: الهندسية والعضوية، والطبيعي والاصطناعي، والأسلوب المفرط في ارتداء الأزياء وأسلوب التجرد؛ وهي بمثابة تناقضات في الحياة اليومية. ومن هذا التباين تُولد أيضًا أشكال بسيطة وتتحول إلى أسلوب جديد.

 

فهي أنماط أزياء تمنح الجسم طاقة إيجابية ومفعمة بالحيوية، بدلا من الافراط في ارتداء التنانير التكنو كوتور، وتتناغم مع الملابس العلوية ذات القصاصات الكثيرة. وهذه الثنائيات تجسد ملابس الشارع التي يتم تصميمها بطريقة غير مألوفة لتصبح ملابس سهرات ليلية، بأكمام طويلة وتقلد الفساتين الطويلة على السجادة الحمراء في القرن الحادي والعشرين. وهي لوحة زاهية تستخدم درجات الألوان الحمضية والباستيل والألوان العميقة ويتخللها لمسات من الأبيض البصري والأسود النقي.

 

وفي هذه الأزياء، تؤكد المطبوعات على التحفيز الحسي من خلال الزخارف البراقة والتأثير الملموس. وتهيمن الأحذية على الإكسسوارات؛ مثل الأحذية المصبوبة والأحذية المشابهة للجلد والحقائب الهوائية المعمرة. وهذه الأشكال، المستوحاة من عصور مختلفة، يتم فصلها عن بعضها وإعادة تجميعها لاسترجاع رموز الزي من الماضي.

 

ومن خلال خطوط القطع الأثرية التي تشبه سطح الرئة والأكتاف الضيقة، والخصر الضيق والصورة الظلية الكبيرة من خمسينيات القرن الماضي إلى جانب أنماط عصر الفضاء المستقبلية في ستينيات القرن الماضي ومظهر الخروج عن الثقافة في التسعينيات، والتي كانت تبرز اقتراحات السايبربانك المستوحاة من موسيقى التكنو ومشاهد الهذيان المبهجة. وهكذا تنتقل المجموعة إلى تجربة متواصلة، تنقل إحساس الألحان في كل من Sugarpunk و Psycho-chic و Techno-couture. وتتضافر تلك التأثيرات لتؤكد العناية بالغير، والخروج عن المألوف، والسعي المستمر للوصول إلى أقصى الحدود. قام تيهو تيردو بتصميم مجموعة ربيع وصيف 2023.

 

 

Image gallery

Comments