Post Image Music

الملحن وعازف البيانو اللبناني ستيف بركات بجولة حول العالم


Wed 2023/04/06

من وطنه الأم لبنان إلى قاعة كارنيجي في مدينة نيويورك

خاص - snobarabia

بعد إطلاق مقطوعته الموسيقية "Motherland" تكريماً لأجداده اللبنانيين، ينقل الملحن وعازف البيانو اللبناني الشهير ستيف بركات موسيقاه في جولة عالمية جديدة، حيث قدم حفلات نالت تقدير الجمهور في كوبنهاغن وسيول وبلغراد وبوخارست، وقدم حفل لأول مرة في الولايات المتحدة في قاعة كارنيجي الشهيرة في 18 مارس. يمثل هذا الحدث أكثر من ثلاثة عقود من أنشطته الفنية الغزيرة في جميع أنحاء العالم. وسيتابع بركات الجولة الطويلة التي ستمتد حتى نهاية عام 2023 بين إسبانيا والصين والبرتغال والمغرب وكوريا الجنوبية واليابان.

 

وقد جذبت جولة "Néoréalité World Tour" اهتمام وسائل الإعلام العالمية منها، The New York Times و CNN و Euronews و Forbes Magazine. تقدم الجولة رحلة موسيقية رائعة من خلال مؤلفاته المعروفة، والتي تتميز بأداء بيانو عالميّ المستوى، إضافةً إلى عزف العديد من المقطوعات الموسيقية من أحدث ألبوماته، وأفضل إصداراته السابقة، وبعض الأناشيد الأكثر شهرة، بما في ذلك نشيد اليونيسف الذي تمّ إطلاقه لأول مرة من محطة الفضاء الدولية عام 2009. ويُعدّ الأداء الحيّ لهذا النشيد، الذي ألَّفه بركات، أحد أكثر اللحظات رمزية في الحفل.

 

أما "Motherland" فقد تمّ إصداره عالمياً مع شركة Universal Music MENA في 22 تشرين الثاني- نوفمبر 2022، وبثّ على عدد من المحطات التلفزيونية، منها "إم.تي.في." و"وان تي.في." اللبنانيتين، ووصل إلى أكثر من 1،000،000 مشاهدة على قناة "اليوتيوب". وقد فاز فيديو كليب النشيد الذي أخرجه المخرج اللبناني بدري مجاعص، بجائزة "أفضل إعلان تشويقي- Best Teaser Trailer" (تلفزيون / منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) في حفل توزيع "World Trailer Awards".

 

رحلة بركات من وطنه الأم إلى قاعة كارنيجي هي شهادة على تفانيه وموهبته المتميَزة، أما موسيقاه فتتمتع بالقدرة على الانتشار وإلهام الناس في جميع أنحاء العالم، كما ملامسة قلوبهم وعقولهم على حدّ سواء بما تتمتع به من جمالٍ وشغفٍ.

 

 

 

 

Image gallery

Comments