Post Image Music

دبي أوبرا تستضيف عرض "بياف! لو سبيكتاكل" العالمي من جديد


Wed 2022/10/13

العرض الاستثنائي يحتفي بالفنانة إديث بياف التي ألهمت بأدائها الشغوف العديد من الفنانين خلال العقود الماضية

 خاص – snobarabia

 كشفت مجموعة برودواي إنترتينمنت جروب عن استضافة عرض "بياف! لو سبيكتاكل" الموسيقي العالمي في أوبرا دبي يوم 22 أكتوبر 2022 للاحتفاء بأيقونة الغناء الفرنسية إديث بياف.

أغنية La vie en rose (1946)

تعتبر "لافي اون روز" أشهر إبداعات إديث بياف؛ وتدور حول الحب والرومانسية والصمود. وأعاد نخبة من المغنّين أداء هذه الأغنية الحزينة مثل لويس أرمسترونج وليدي جاجا التي قامت بأدائها باللغة الفرنسية في فيلم إي ستار إز بورن. وتتحدّث الأغنية عن العثور على الحب بعد زمن عصيب؛ واعتبرها الكثيرون تعبيراً عن الأمل حيث تم إصدارها بعد فترة وجيزة من نهاية الحرب العالمية الثانية. كما سيتم عرض صور بالأبيض والأسود لحياة إديث بياف خلال الحفل.

أغنية Non , je ne regrette rien (1960)

تصف كلمات الأغنية المؤثرة تجربة الفنانة مع التخلي عن الذكريات العاطفية الأليمة وولادة حب جديد يمحي الندم والماضي الحزين. وتم الاحتفاء بهذه الأغنية عبر تاريخ ثقافة البوب​​، وعلى الأخص عند ظهورها في فيلم إنسيبشين. وتساهم المشاهد والعروض البصرية المذهلة، إلى جانب صوت ناتالي ليرميت القوي، بإيجاد أجواء عاطفية مؤثرة.

أغنية Hymne a l’amour (1949)

كُتبت هذه الأغنية الاستثنائية في نهاية الأربعينيات لتروي قصة حب إديث بياف المأساوية للملاكم مارسيل سيردان، حيث غنّتها في شهر سبتمبر عام 1949 عقب وفاة الملاكم في حادث تحطم الطائرة التي كان على متنها في رحلة عودته إلى نيويورك.

 

أغنية Milord (1950)

كتب أغنية "ميلور"، والتي يعني اسمها "إلهي"، جورج موستاكي في عام 1959 وقامت إديث بياف بغنائها بأداء مذهل. وتروي الأغنية، القصة الحزينة لفتاة فرنسية فقيرة تقع في حب رجل إنجليزي ثري من الطبقة الراقية.

 

أغنية La foule (1957)

يعود أصل هذه الأغنية الشهيرة عالمياً إلى أغنية "كي ناديا سيبا مي سوفرير" المشهورة في أمريكا اللاتينية، والمعروفة أيضاً باسم "أمور دي ميزامور".

 

أغنية L'Accordéoniste (1940)

تروي هذه الأغنية الرائعة التي تحمل اسم "عازف الأكورديون" قصة حزينة عن زوجة عازف أكورديون تم استدعاؤه للمشاركة في الحرب ومخاوفها من أنها لن تراه حياً مرة أخرى.

 

تتوفر التذاكر للعرضين يوم 22 أكتوبر 2022 من خلال الموقع الإلكتروني www.dubaiopera.com

 

Image gallery

Comments