Post Image Music

"لنتواصل من جديد بأمل" في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت


Thu 2022/03/07

صندوق دعم مرضى السرطان ومهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون يجمعان معاً الفن والطب عبر عرضٍ موسيقي على بيانو "غني للأمل"

خاص - snobarabia

تحت شعار "لنتواصل من جديد بأمل"، أقام صندوق دعم مرضى السرطان(CSF) في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت(AUBMC) ، بالتعاون مع مهرجان البستان الدولي للموسيقى والفنون، حفلاً موسيقياً مفتوحاً أمام الجميع في مركز حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والعلاجي. أحيا عازف البيانو الروسي الشهير بوريس بيريزوفسكي الحفل، وقدم عرضه الموسيقي على بيانو "غني للأمل"، وعزف أجمل الألحان من أجل مرضى السرطان وأمام ضيوف الحفل.

 

لطالما شكّل الجمع بين الفن والطب، عنصر إضافي في الرحلة العلاجية لأي مريض، خصوصاً مرضى السرطان. ويجسد هذا العرض الموسيقي لعازف البيانو الروسي الشهير نوعاً جديداً من الدعم التعافي من خلال الموسيقى، وجعله جزءاً لا يتجزأ من رحلة شفاء المريض. ولقد تم تنظيم هذا الحفل، بهدف التخفيف من معاناة مرضى السرطان وصرف انتباههم عن أوجاعهم ومعاناتهم مع المرض.

 

ويتواجد بيانو "غني للأمل"، المقدم كهدية قيّمة من قبل السيد "سليم أبو سمرا" إلى صندوق دعم مرضى السرطان، داخل المدخل الرئيسي في مركز حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والعلاجي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت. وصمم هذا البيانو الرسام التشكيلي "بيلي ذا أرتيست"، الذي منح وقته لتزيين البيانو برسوماته بالتعاون مع مؤسسة "غني للأمل" التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، وتتمحور مهمتها حول نشر الموسيقى والفن لمن هم في أمس الحاجة إليها والمتواجدين في مرافق الرعاية الصحية والمدارس. وبالإضافة إلى كون بيانو "غني للأمل"، تحفة فنية خاصة ومميزة جداً، فهو يحمل أيضاً تواقيع عدد من أيقونات الموسيقى العالميين البارزين مثل "أندريا بوتشيلـّي" و"بلاسيدو دومينغو" و"مونيكا يونس" و"كميل زامورا"، الأمر الذي يشكل دليلاً إضافياً على فرادة هذه القطعة الفنية.

 

Image gallery

Comments