Post Image FASHION

اتجاهات الموضة التي خرجت من التداول هذا الموسم


Thu 2018/12/13

خاص- snobarabia

في كل موسم تبرز على منصات عروض الأزياء اتجاهات جديدة قد تنجح أحياناً في إبهار متتبعي الموضة فيسارعون الى تلقفها لتتحول الى موضة تكتسح الأسواق فيما تبقى أخرى مجرد ظواهر عابرة لا تترك أي اثر لا بل نتمى ألا تنتشر في شوارعنا نظراً لغرابتها وربما ابتذالها. فما هي صرعات الموسم الماضي التي باتت خارج جدول الموضة في هذا الموسم؟

 

صرعات خارج الموضة

 

  • قمصان النوم الفساتين: هذا الاتجاه الذي ساد منصات العروض في المواسم السابقة يبدو أنه خرج كليا من دائرة الضوء ليعود الى غرف النوم حيث ينتمي في الأصل.

 

  • النقشات الهندسية: Geometric Print قد تكون عملاً فنياً يظهر جمال التصميم لكنها حتما لا تظهر جمال القوام لا بل تساهم في جعله أكثر امتلاءً. و في اتجاهات موسم خريف شتاء 2018-2019 غابت هذه النقشات لتحل محلها المربعات و نقشات الحيوانات المفترسة.

 

  • القصات الرجالية للملابس النسائية: Boy Friend Trend و نقصد بها استعمال القصات المخصصة عادة للرجال و التي تم تحويلها الى ملابس نسائية مثل القمصان أو المعاطف الفضفاضة  ، القصة الواسعة للبنطلون او الجينز . هذه القصات غابت عن الموضة و حلت محلها البذلات الرجالية إنما بقصات أنثوية قريبة من الجسم .

 

  • الجينز الممزق: اتجاه مستمر منذ مواسم عدة و قد احببناه جميعاً لكنه في هذا الموسم يعطي مكانه للجينز المطبع و المطرزو المزين بشريط جانبي على طريقة ملابس الجوغنغ.

 

  • التصاميم الشفافة: ظهرت بقوة على منصات العروض سواء في الفساتين او ال jumpsuits ولكن هذه التصاميم لا يمكن ارتداؤها مطلقاً في السهرات او الأعراس و المناسبات من دون تبطين. اليوم تغيب عن الساحة و تعطي مكانها للأزياء اللماعة المزينة بالباييت وبالألوان الذهبية و الفضية.

 

 

  • الكعب المزدوج العالي: هذه الموضة التي نراها أحياناً في شوارعنا قد أطلقت في اوروبا في الأساس من اجل الشاذين و المتحولين جنسياً . و اليوم يغيب عن الساحة دون أن يختفي كلياً ليترك مكانه للكعب العريض المتوسط الارتفاع او العالي. جون ان يغيب الكعب الرفيع الستيليتو مطلقاً عن لوائح الموضة.

 

  • المشايات المفتوحة المزينة بالفرو: Furr Slippers  اتجاه طريف اطلقته إحدى شركات الملابس الرياضية الكبرى و نال نجاحاً لا بأس به لا سيما بعد انتعال المغنية ريهانا لإحدى موديلاته. لكنه اليوم صار مبتذلاً و خارج جدول الموضة نهائياً و قد حله محله البوط الرياضي المرتفع الذي يصل الى أعلى الكاحل بموديلات متنوعة.

 

وداعا لهذه   الألوان في للشعر و الماكياج

 الشعر الملون: الأخضر ، الأزرق، الزهري، البنفسجي، التركواز ، لون الشمندر كلها ألوان ظهرت على منصات العروض وانتقلت الى الشارع تغيب بشكل كلي لتحل محلها ألوان البلاتين البيج على كل الشعر أو العسلي الفاتح على الأطراف.

 

  • الكونتورينغ: طغى هذا الأسلوب في الماكياج لمواسم عديدة و انتشر بقوة لا سيما بعد ان اعتمدته كيم كاردشيان لكنه اليوم بات يقتصر على بعض العروض وصار خارج الحياة اليومية وقد حلت محله اساليب أخرى في الماكياج مثل الستروبينغ و البايكينغ وهي أكثر ملائمة للماكياج اليومي و هي أسهل و اسرع.

 

  • أحمر الشفاه الأسود: غاب نهائياً عن ساحة الموضة وحلت محله اللوان العرية القليلة اللمعان او شبه العارية و بقي اللون الخمري أو البورغندي حاضرا في بعض المناسبات.

 

 

Image gallery

Comments