Post Image Doctors

صندوق Brave Heart‬ يطلق حملة التوعية حول مرض القلب الخلقي لعام 2019


Fri 2019/02/22

خاص - snobarabia

أطلق صندوق Brave Heart حملته السنوية للتوعية حول مرض القلب الخلقي  ضمن أسبوع التوعية الخاص بهذا المرض، في مؤتمر صحفي عقد في فندق Phoenicia وذلك لتسليط الضوء على الآثار المدمرة لعيوب القلب الخلقية التي تصيب الرضع والأطفال كما تطال عائلاتهم، إضافة الى تعزيز الوعي حول الحاجة الماسة الى نشر مزيد من التثقيف وتأكيد أهمية دعم المجتمع المحلي وجمع التمويل اللازم لدعم العدد المتزايد للأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية.

حضر المؤتمر ممثل وزير الصحة العامة الدكتور بهيج عرابيد، الطاقم الطبي لمركز قلب الاطفال في المركز الطبي للجامعة الاميركية في بيروت AUBMC ومكتب الإنماء في AUB وسفير النوايا الحسنة لصندوق Brave Heart روجيه سعد المعروف بـRodge، سفيرة النوايا الحسنة لهذه السنة، صاحبة المدّونة الإلكترونية لانا الساحلي بالإضافة الى أعضاء اللجنة، الجهات المانحة، شركاء، رعاة وأصدقاء. طوال السنوات الثلاث عشر الفائتة، تمكن صندوق Brave Heart من جمع التمويل من أكثر من 3,300 جهة مانحة ورعاة محليين وعالميين لتغطية النفقات الطبية والجراحية لأكثر من 3,720 طفلا حتى اليوم يعانون من أمراض القلب، علماً  أن عدد الأطفال المرضى المحتاجين يزيد كل سنة.

 

100% من التبرعات تستعمل لتغطية نفقات العمليات

تأكيداً للحاجة الى دعم المجتمع المحلي المتواصل والمتزايد، قالت جمانة غندور عطالله إحدى مؤسسسي صندوق Brave Heart: "أنفق الصندوق حوالي 4,300 دولار على كل عملية جراحية أجريت على 3,720 طفل في السنوات الثلاث عشر السابقة، مع التأكيد بأنّ 100% من التبرعات تستعمل لتغطية نفقات العمليات والتدخلات الجراحية. خلال السنتين الفائتتين، أنفق الصندوق معدّل 1,38 مليون دولار على أكثر من 350 حالة كلّ سنة، مما يلقي عبئاً ثقيلا على الصندوق  إذ أن عدد الحالات السنوية التي تحتاج الى تمويل في ارتفاع مستمرّ". وأضافت: "عندما أو في حال وجدنا دعماً من وزارة الصحة أو صندوق الضمان الإجتماعيّ فإنّ هذا الدعم لا يتخطّى جزءاً بسيطاً من المصاريف الصحيّة أو التدخلات الجراحية ولا يكفي ليساعد العدد الكبير من المرضى. علماً أنّ معدّل كلفة التدخّلات والعمليات الجراحية تتراوح بين $4,000 و $30,000 مع تزايد عدد العائلات في لبنان التي تحتاج الى التمويل اللازم لتغطية المصاريف.

700 حالة سنوياً لأطفال مصلبين بعيوب في القلب، في لبنان

وفي هذا الاطار، شرح الدكتور فادي بيطار ، مدير مركز قلب الأطفال في وهو أيضاً من مؤسسي صندوقBrave Heart ويرأس طاقماً متعدد التخصصات من أهم اطباء أمراض قلب الأطفال، وجراحي الأطفال، واطباء العناية المركزة والتخدير في مركز قلب الأطفال CHC: " في لبنان وحده، يتم تشخيص أكثر من 700 حالة سنوياً لأطفال مصابين بعيوب في القلب. طوال السنوات الثلاث عشر الفائتة شهدنا تطوراً ملحوظاً لمركز قلب الأطفال الذي يحقق نتائج جراحية تتحلى بأفضل المعايير العالمية، وبنسبة نجاح تبلغ نحو 98 في المئة، واليوم، بفضل كرم المتبرعين ورعاة الشركات ودعم المجتمع الأهلي، أصبح بمقدورنا إجراء عمليّة أو تدخّل جراحيّ واحد كلّ يوم." وختم بيطار: "عندما تدرك أنّ نسبة النجاح تبلغ 98% ومعدّل الكلفة لإنقاذ طفل هو بحدود 4,300 دولار، لا يمكنك أن تتردّد في مساعدة عائلة في محنة، وقبل أن يفوت الأوان."

هذا هو تحديداً الهدف وراء رسالة الحملة: "خلقت اليوم"، الحملة الدعائيّة الأخيرة التي أطلقها الصندوق ضمن المؤتمر الصحفي. مفهوم مثير للجدل استند عليه المنتج ووكالة الإعلانات الشهيرة الحائزة جوائز عدة،  Impact BBDO، التي تدعم صندوق BraveHeart منذ إحدى عشر عاماً، وهي عبارة عن تصوير أطفال حقيقيين قد أجروا عملية يحملون أثرها على صدرهم لكنهم يبرزونها بفخر في الإعلان وكأنها علامة ولادتهم من جديد. تطلق الحملة الإعلانيّة خلال شهر آذار وتشمل إعلانات تلفزيونية وعبر الراديو، لوحات إعلانية، إعلانات في الصحف وعبر وسائل التواصل الإجتماعية.

نشاطات توعية من أجل جمع التبرعات

وبالإضافة إلى ذلك، أنشطة التوعية وجمع التبرعات الأخرى التي خطّط لها صندوق BraveHeart لهذه السنة على ما يلي: "الغذاء من أجل القلب" مبادرة ليوم واحد وتهدف إلى إشراك المجتمع اللبناني في المسؤولية الاجتماعية من خلال تجربة طعام فريدة من نوعها مع مطاعم عصرية والأكثر شعبية في بيروت، الذين سوف يقومون بالتبرع بنسبة من المبيعات هذا اليوم إلى صندوق BraveHeart. التحدي Trivia للطلاب، مصممة تحت إشراف مسؤولي قسم الصحة العامة في الجامعة الأميركية في بيروت، والتي سوف تسمح للأطفال معرفة المزيد عن البيولوجيا البشرية والصحة العامة وإعلامهم عن أهمية جمع التبرعات للأقل حظا، والانخراط في المسؤولية الاجتماعية من خلال التسلية والنشاط التحفيزي. يوم للياقة البدنية بالتعاون مع نادي رياضيّ رائد كجزء من دعم صندوق BraveHeart لصحة القلب وممارسة التمارين الرياضية. وهناك أيضاً حفل لجمع التبرّعات ينظّمه سفير النوايا الحسنة روجر سعد، وهو فنان ذات شهرة، ومنتج موسيقيّ ودي جي في منطقة الشرق الأوسط، معروف باسم DJ Rodge، الذي كان داعماً كبيراً لصندوق BraveHeart على مدى السنين الأربع الماضية من خلال حفلات لجمع التبرعات ناجحة جدّاً. النصف الثاني من العام 2019، سيكون مخصّصاً لمبادرات التوعية وجمع التبرعات الأخرى بما في ذلك حفل العشاء السنوي والمشاركة في ماراثون بيروت عام 2019، على سبيل المثال لا الحصر.

اضغط الى الرابط الالكتروني التالي لمشاهدة حملة التوعية

https://youtu.be/3Xi0hS8vLag

 

Image gallery

Comments