Post Image Skincare

إليك بعض الأقنعة المنزلية السهلة والعملية للتخفيف من مشاكل البشرة..


Wed 2024/05/07

خاص – snobarabia

تعتبر الأقنعة المنزلية الطبيعية في بعض الأحيان من الحلول المفيدة لإزالة المشاكل التي تعاني منها البشرة، لاسيما عند استعمال العناصر الطبيعية المتوافرة في أحيان كثيرة في معظم البيوت. ولكن قبل صنع هذه الأقنعة، ينبغي تحديد نوع البشرة ومشاكلها، لاختيار القناع المناسب لها.

نقدم لك أقنعة مختلفة لأنواع البشرة التالية، الدهنية، الجافة، البشرة المعرضة لحب الشباب، تفتيحها وغيرها.

ولتحضير قناع طبيعي، يجب التأكد من صلاحية العناصر التي نستعملها، اي من تاريخ انتهائها، وحالة الطعام او الفاكهة التي نود استخدامها، ومن هنا أهمية استعمال المواد الجيدة، تجنباً لأية أضرار على البشرة. كما ينبغي قبل وضع الماسك على الوجه، اختباره على بقعة صغيرة من الجسم، كالذراع مثلاً. اذ يمكن أن يكون للبعض حساسية على نوع معين من المكونات، ما قد يسبب تهيج الجلد واحمراره.

إليك في ما يلي أقنعة طبيعية لتختاري ما يناسب بشرتك..

لترطيب البشرة الجافة: تمزج ملعقتان كبيرتان من جل الألو فيرا مع نصف خيارة، ثم توضع برقة على كامل الوجه باستثناء محيط العين. تترك على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم تفوح بالماء.

للتخلص من مشكلة البشرة الدهنية: تخلط في الخلاط نصف حبة أفوكادو مع ربع حبة خيار. هذا القناع رائع للغاية ويمنح شعوراً بالانتعاش. يوضع هذا المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يفوح بالماء البارد.

لتنظيف البشرة: استخدام قناع تنظيف مهم جداً لاسيما عند التعرض لبيئة ملوثة. لتحضير هذا الماسك نحتاج إلى طحن ملعقتين كبيرتين من اللوز وإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. فأسيد اللوز يتوغل بالبشرة ويجعلها أكثر نعومة، كما يزيل الفيتامين E الموجود في زيت الزيتون البهتان والجفاف والخطوط الدقيقة. يترك الماسك على البشرة 20 دقيقة، ويدلك بنعومة قبل دقيقتين من إزالته.

لتفتيح البشرة: لاستعادة نضارة الوجه، تمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل. يوضع المزيج على البشرة لمدة 15 الى 20 دقيقة، ثم يفوح بماء فاتر، ويستعمل بعده مرطب بشرة.

للتخفيف من حبَ الشباب: يتعبر حب الشباب من المشاكل الشائعة لدى الشابات والشباب، فعندما تغلق مسام الجلد بالدهون، تتجمع خلايا الجلد الميتة والبكتيريا تحت الجلد ويتطور حب الشباب. يمكن أن يشمل حب الشباب الرؤوس السوداء، الرؤوس البيضاء، حبَ وغيرها. إليك طريقتين للتخلص من هذه المشكلة:  

الماسك الأول، 2 بياض البيض في وعاء، يوضع على الوجه بواسطة قطنة. ويترك لمدة 10 دقائق، ويزال جيداً بالماء، ويستعمل بعده مرطب الوجه.

الماسك الثاني، تمزج ملعقة كبيرة من العسل، مع ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من ملح البحر. يترك على البشرة لمدة 10 الى 15 دقيقة، ثم يزال بالماء الدافىء.

 

Comments