Post Image Skincare

استبقي التجاعيد بدل أن تحاربيها


Fri 2018/12/21

 خاص- snobarabia

تظهر التجاعيد عادة حول العينيين والشفتين ثم تزحف تدريجيا للوصول الى السطح الخارجي للبشرة عندها تقوم المرأة باللجوء إلى أي وسيلة للتخلص منها ووقف انتشارها دون أن تدرك ان الوقاية هي خير علاج و تقديم الترطيب و التغذية الكافيتين للبشرة من خلال الكريمات ذات التركيبات الفعالة يؤخر ظهور التجاعيد و يحفظ البشرة بحالة جيدة لوقت أطول.

 

  • لا يكفي استخدام الكريمات المرطبة مثلاً لمحاربة التجاعيد بل الكريمات ذات التركيبة القادرة على إعادة تكوين الطبقة الداعمة للبشرة التي تؤدي الى تحسين مظهر السطح و التخفيف من عمق التجاعيد و منع تكون الجديدة منها.
  • اعتمدي مستحضرات العناية التي تحتوي المواد ذاتها المستخدمة في الطب التجميلي بعد أن أثبتت فاعليتها في إعادة مظهر الشباب و النضارة الى البشرة. فالحمض الهيالوروني الذي يعتبر من أكثر المواد القادرة على نفخ البشرة من الداخل و تزويدها بدرجة عالية من الرطوبة لم يعد اليوم حكراً علىى أطباء التجميل بل بات يدخل في تركيبة كريمات العناية ليجعلها منافسة للحقن في نتائجها و قدرتها على التخلص من الخطوط و التجاعيد و إعطاء مظهر أكثر نضارة للبشرة. كذلك البوتوكس بات يستخدم في التركيبات لإراحة تقاطيع الوجه و التخفيف من التجاعيد.
  • تحتاج البشرة الى المياه لتحافظ على خلاياها والمواد العضوية داخلها. فعند فقدان منسوب الرطوبة الضروري تبدأ الخلية بالجفاف ويتضاءل حجمها فلا تستطيع إذابة الأملاح المعدنية داخلها كما، يتضاءل حجم السائل بين الخلايا ما يؤدي الى فقدانها لانتفاخها و تصبح كحبة العنب الجافة. و المصدر الأول للرطوبة في البشرة يأتي عن طريق كميات المياه التي نتناولها لذا فإن عدم تناول كميات كافية يؤدي الى الأعراض المذكورة سابقا وفقدان البشرة لحيوتها وصحتها.
  • في حين تعتبر المياه التي نشربها المصدر الأول للترطيب فإن المواد المرطبة التي تحتويها كريمات العناية تساعد بشكل فعال في تأمين الرطوبة لخلايا البشرة السطحية. و لكن كثيراً ما تكون هذه التركيبات ثقيلة تحتوي على دهون أو ذات جزيئيات كبيرة غير قادرة على النفاذ الى طبقات البشرة فتعمل على إثقالها بدل إراحتها ولا تستفيد منها كما يجب وتحتوي الكميات الضرورية من الأملاح المعدنية لتغذية الخلايا والحفاظ على التوازن الطبيعي للبشرة.

Comments