Post Image Hair

كيف تحمين شعرك في فصل الشتاء من الأضرار الخارجية والداخلية؟


Tue 2024/01/10

خاص – snobarabia

لا يتوقف حماية الشعر فقط من أضرار الشمس في فصل الصيف، بل يحتاج الشعر لعناية خاصة أيضاً في فصل الشتاء. فقساوة الطقس الشتوي تنعكس سلباً على مختلف أنواع الشعر كما هي الحال على البشرة. لذا من المهم منحه عناية خاصة جراء تعرضه للرياح القوية والحرارة الخارجية والداخلية، التي تعرضه للتلف والتكسر..

لمساعدتك على العناية بصحة شعرك، نقدم لك بعض النصائح العملية والسهلة لتحافظي على شعر جميل، ناعم ومشرق..

ارتداء القبعة، من المهم تغطية الشعر في أشهر الشتاء لحمايته من الهواء الجاف والثلج والرياح والمطر التي تخفف من رطوبة الشعر. فهذه العوامل تزيد من جفافه ، ما  يجعله عرضة للتقصف والتلف. ومن المهم ارتداء القبعات المصممة في الداخل من الحرير أو الساتان تجنباً لأضرار العوامل الخارجية. وقبل ارتدائها ينبغي استخدام رذاذ الزيت الجاف لمقاومة تكهرب الشعر. فالزيوت الجافة الخفيفة الوزن تحتوي على زيوت طبيعية ترطب الشعر وتعيد إليه لمعانه.

استخدام أجهزة الترطيب، مهمة جداً داخل المنزل لأنها تساعد على إعادة ترطيب الهواء للحفاظ على شعر صحي ولماع.

قص أطراف الشعر بين 4 و8 أسابيع للحفاظ على صحته وعلى مظهر خصلات حيوية ولماعة.

خفض درجة حرارة الماء عند الاستحمام، لأن الماء الساخن يمكن أن يزيل الرطوبة من الشعر فيجعله هشاً وأكثر عرضة للتكسر. لذا يفضل غسل الشعر بالماء الفاتر المائل الى البرودة

تجنب تصفيف الشعر بحرارة مرتفعة، لا بل يفضل ترك الشعر يجف من تلقاء نفسه، اذ أن الحرارة المرتفعة في مجفف الشعر، تسحب منه الرطوبة الأمر الذي يزيد من تكسره. يستحسن غسل الشعر في وقت باكر من المساء لترك الخصلات تجف بشكل طبيعي.

الإمتناع من الخروج من المنزل بشعر مبلل، فهذا الأمر يعرضه للتكسر والتلف.

استعمال مستحضرات عناية تعتمد على الزيوت، لاستعادة ترطيب الشعر، يفضل اختيار تركيبات خفيفة تعيد للشعر رطوبته، كزيت الأرغان الذي ينشط الشعر الجاف والتالف. تستعمل هذه الزيوت المغذية يومياً على أطراف الشعر لتجديد رطوبتها وحمايتها..

استعمال ماسك للشعر مرة في الأسبوع، الذي من شأنه ترطيب الشعر الجاف والتالف. فأقنعة الشعر بمعظمها مليئة بالعديد من الفوائد الصحية ، فهي ترطب وتلين الشعر وتضفي اليه اللمعان.

تجنب غسل الشعر بشكل متكرر، الإفراط في غسل الشعر يجرده من الزيوت الطبيعة التي تساعد على الحفاظ على ترطيبه وحمايته. فإذا كنت من اللواتي يغسلن شعرهن يومياً، يفضل غسله كل ثلاثة أيام، تجنباً لجفافه وفقدانه الرطوبة، وينصح باستعمال الشامبو الجاف.

 

Comments