Post Image Sexo

كيف يتعاطى الرجل مع تقلبات مزاج المرأة


Sun 2019/10/13

 خاص-snobarabia

شعورالمرأة بقيمتها الذاتية  يتارجح بين الصعود و الهبوط ، كالموجة تماما. وحين يكون هذا الشعور إيجابياً وصاعداً تكون في مزاج الممتاز، لكن للاسف يمكن لمزاجها هذا يمكن أن ينقلب فجأة ، فينحدر نحو الهبوط دون سبب واضح. و لحسن الحظ يكون هذا الوضع مؤقتاً ومحدوداً زمنيا ، وحينما تصل الى أدنى درجة من درجات مزاجها السيء ، يبدأ المنحنى بالصعود مجدداً وتعلو الموجة من جديد.ومن هنا يصعب على الرجل فهم المرأة و التعاطي مع مزاجها المتقلب هذا.

 

لماذا يتأرجح مزاج المرأة

حين  تكون المرأة بحالة جيدة تكون مستعدة تماما لأن تتقبل وتقدر سلوك الحبيب نحوها سواء كان إيجابياً أو سلبياً. أما حين يكون مزاجها في أدنى درجاته، فمشاعرها هنا بغاية الحساسية وهي تحتاج للمزيد من الحب والتفهم وقد تحول أي تصرف من قبل الرجل الى حالة مأسوية تزيد من إحباطها . ويخشى الرجل عموما من حالات كهذه لدى الشريكة ،لكونه لايعرف كيف يمكن له أن يساعدها . وعجزه هذا ينعكس إما على  شكل عنف في الكلام و التصرف، أو تجاهل مصحوب بأمل عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه .

 و في الحقيقة تحتاج المرأة من الرجل أن يستمع إليها و يواسيها بمنتهى الصبر و يبادلها مشاعر الحب والحنان لا سيما  حين  تكون في مرحلة الهبوط و سوء المزاج.

 

ولكن عند محاولة الشريك التحدث معها يمكن أن تتجه الأمور نحو الأسوأ لإن المرأة تميل هنا، بحكم طباعها ،لأن يسوء حالها ، ولكن لا ينبغي للأمر أن يخيفك أيها الرجل أو يجعلك تتراجع في مسعاك لمواساتها لأنه من الضروري أن تصل إلى أدنى درجات مزاجها ، حتى يتسنى لخط المزاج لديها بالصعود من جديد ،فكل نزول يليه بالضرورة صعود.

 

 طريقك الى فهم مزاج المرأة

 

يأمل الرجل في كل مرة أن يكون هذا النزول هو الأخيرلديها و لا نزول بعده ،لذا يكون مقدار خيبته كبيراً، حينما يهبط مزاجها مجددا بعد أسايبع قليلة و تعود مشاعرها وعواطفها الى أسوأ أحوالها ، فتعود مجددا للحديث عن مشاكلها ومعاناتها القديمة، فيسعى  جاهدا من جديد لأن يتقرب منها و يشعرها بالرعاية و الأمان، ومع ذلك فلا مفر بالنسبة لها ، من الوقوع من حين لآخر ، في أدنى درجات سوء المزاج . إن هذه التقلبات المستمرة في أوضاعها ومزاجها ، ستخف حدتها بالتأكيد ، حينما تبادلها مشاعر الحب والحنان ،وتساعدها في محنتها ومعاناتها ولكن تأكد أنه مهما خفت حدة تلك التقلبات العاطفية ، فهي بالتأكيد لن تختفي كليا !

Comments