Post Image Child

أطعمة شتوية تساعد في الحفاظ على سلامة طفلك وصحته


Sat 2024/02/29

خاص – snobarabia

يعاني معظم الأطفال من تدني مستوى الطاقة لديهم خلال فصل الشتاء بسبب برودة الطقس، الأمر الذي يؤدي في معظم الأحيان الى إصابتهم بالنزلات البردية او الإنفلونزا. لكن من الضروري على الأهل معرفة دور الأطعمة الصحية التي تساعد على تقوية الجسم ومقاومة الالتهابات والحساسية. لذا من المهم إعطاء الطفل الكثير من الوجبات الشهية التي تتكون من بعض الأطعمة الشتوية الجيدة تساهم في الحفاظ على طاقته وإبعاد الزكام عنه.

إليك لائحة ببعض الأطعمة الصحية:

الفليفة: تعتبر مصدراً مهماً للفيتامينين C وA والألياف، تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في حماية الخلايا وتعزيز المناعة. لا تترددي في تلوين طبق طفلك بمختلف أنواع الفليفلة الملونة.

الخضار: إضافة الخضروات الجذرية كالجزر، البطاطا، الفجل والبطاطا الحلوة إلى نظامهم الغذائي يمكن أن تساعدهم على البقاء أقوياء خلال فصل الشتاء. فهي غنية بالبيتا كاروتين وعناصر مقاومة للأكسدة التي تقوي مناعتهم. كما أنها مليئة بالكربوهيدرات المعقدة التي يمكن أن تساعد في إنعاش الطفل الذي يعاني من انخفاض الطاقة والحيوية.

البازيلا الخضراء: تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والألياف والفيتامينين A وC وهي طريقة رائعة للحفاظ على صحة طفلك خلال فصل الشتاء.

الخضار الورقية الخضراء: مصدر مهم للمعادن كالصوديوم والبوتاسيوم والفيتامينات A،C وK  التي تعتبر مهمة جداً لمناعة الأطفال. ومن بين هذه الخضار السبانخ، الخس، البصل، الكزبراء والنعناع.

الخضار الصلبة: كالبروكولي والقنبيط والملفوف، فهي غنية بالألياف والفيتامين B، ويمكن إضافتها الى الحساء.

الفاكهة المجففة: يمكن تناول الكاجو والتمر كوجبات خفيفة، فهي مصادر جيدة للألياف والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم وطريقة ممتازة للحفاظ على صحة طفلك وحيويته.

الفاكهة الطازجة: تحتوي الفاكهة الطازجة كالتفاح والبرتقال والرمان والموز على  الفيتامينين A وC التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة.

 

Comments