Post Image

"أسطورتي – أصل الحكاية" كتاب يجمع الإمتنان والتاريخ والتصميم العصري


Mon 2024/01/29

خاص - snobarabia

يَحْتَفلُ الـتّراث التاريخيّ والأثريّ مع الفنّ ليولِّدا تصاميم مجوهراتٍ تروي حكاية مدينةٍ صنعتْ مجدًا. تتلألأ الأيقونات ويشتدُّ بريقها اِحْتفالًا بإحياء الأساطير.

"أسطورتي- أصل الحكاية"، كتابٌ يجمع بين الاِمْتنانِ والتّاريخ والتّصميم العصريّ، وهو بمثابة دليلٍ على تكريم المصمّمة "لينا جودي" لوالدها الرّاحل، وتفانيها في الحفاظ على التّاريخ الغنيّ لمدينتها "صور"، ومشاركتها له من خلال مجموعة مجوهراتٍ مستلهمةٍ منه، ومصمّمةٍ بأسلوبٍ عصريٍّ حديثٍ.

يتمُّ الاِحْتفال بالتّراث التاريخيّ والأثريّ جنبًا إلى جنبٍ مع فنّ التّصميم في هذه المجموعة، بظهور قطع المجوهرات الّتي تروي أساطير "صور" إحدى أقدم مدن "لبنان". تصاميم قطع المجموعة مستوحاةٌ من خمسة من العصور القديمة الّتي مرّت على المدينة: الفينيقيّ، اليونانيّ، البيزنطيّ، الرومانيّ، والإسلاميّ.


تلخص المصمّمة "لينا جودي" الأساطير في الأيقونات وقطع المجوهرات، وتسلِّط الضوء على دور المرأة آنذاك، كما تُجَسِد الدّروس الخالدة من أدوارهنّ المؤثِّرة في نقل الثّقافة إلى يومنا هذا. ينعكس شغفها واِلْتزامها تجاه "صور" في قطع المجوهرات الّتي سيتمّ إطلاقها وعرضها مع الكتاب المرفق بها في المكتبة الوطنيّة في بيروت، برعاية وزير الثّقافة القاضي الدّكتور محمّد وسام المرتضى، وبالتّعاون مع جمعيّة السيّدات القياديّات WLA،

 

 

 

 

Comments