Post Image FASHION

مجموعة جورج شقرا لربيع وصيف 2024 تأخذنا في رحلة الى أراضي الأحلام..


Sat 2024/01/27

خاص – snobarabia

 

ولدت مجموعة المصمم اللبناني جورج شقرا من صميم عالم الوقعية السحرية، لتتحدى بانسيابها حدود الواقع. تنسج كل قطعة ساحرة قصتها الخاصة على منصة العرض وتقدم احتفالاً بالاستثنائئي تذهب فيه القلوب برحلة نابضة بالحياة عبر عوالم السحر والأناقة الخالدة.

استوحى شقرا مجموعة كوتور ربيع وصيف 2024 من أسلوب الواقعية السحرية الجميل، لكي تبحر بنا في رحلة الى أراضي الأحلام بملابسها الخيالية. فتمزج بين الإعتيادي والغريب بأناقة سريالية تدعي الحضور الى تجربة سحرية مبتدئة من أرض الواقع.

يكشف شقرا عن  حكاية لافتة من الرفاهية الممزوجة بجماليات الآر ديكو . تعكس الأشكال الهندسية والخطوط العريضة والزخرفات الكثيرة صدى التفنن البصري لتلك الحقبة الفنية. فيصبح الآر ديكو مع الواقعية الساحرية معيار لكل الأزمان. ويضيف على السرد ويساهم في الثراء البصري لكل قطعة من قطع الأزياء الراقية.

تحبك نسيج هذا العرض قصة خلابة وعناصر من عالم بعيد، فيقدمان معاً مجموعة مختارة من المواد التي تحرك المشاعر في هذا الحلم المتألق.

تموج بانسياب لوحة من نسيج الكريب الهش، الساتان المرن، الألوان القزحية البراقة وموسلين دي سوي. ويتم تسليط الضوء على تقنيات انتاج القماش ضمن المجموعة ، فنجد الأورجانزا المقصوص بالليزر، الدوبيون الحريري المخرم والسوتاج مع ساتان الدوقة المعدني.

وتتعاون الأقمشة المترفة مع الجسم الأنثوي، فنرى الفساتين الطويلة الأنيقة التي تظهر ذلك الرقي الكلاسيكي، والمعاطف المتقنة التي تلفت الانتباه بدقة معمارية، والقطع النحتية الضخمة التي تفوق كل تصور.

تتناغم النفحات المشعة من الذهب والفضة مع مجموعة من ألوان الباستيل الهادئة، مع  درجات أثيرية من الأبيض، الأزرق القنطريوني، القرنفلي، الزهري والليلكي.

شبع جورج شقرا مجموعته الجديدة باللون الأحمر الداكن ليزيد من قوة تماسكها فتصبح شهادة جريئة. في هذه السمفونية المنسقة بعناية من الألوان، لا تظهر مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2024 كمجموعة من الإطلالات فحسب، بل أيضاً كقصيدة غزل لسحر الألوان.

 

Comments