Post Image cars

سيارة RS Q e-tron للعام 2024: نموذج أولي مبتكر مع العديد من التفاصيل الجديدة


Thu 2023/12/01

خاص – snobarabia

طوّرت Audi سيارة RS Q e-tron مرة أخرى: قبل مشاركتها الثالثة في رالي داكار، تلقى النموذج الأولي لسيارة الرالي، المجهزة بمنظومة الحركة الكهربائية الرائدة مع البطارية عالية الجهد ومحول الطاقة، عدة تحسينات مبتكرة في العديد من النطاقات. وستستفيد فرق سائقي أودي التي تضمن ماتياس إيكستروم/إميل بيرجكفيست وستيفان بيترهانسل/إدوارد بولانجر وكارلوس ساينز/لوكاس كروز من العديد من التحسينات الدقيقة في يناير 2024، والتي تعزز مستويات السلامة في سيارة RS Q e-tron وقدرتها على تحمل تحديات الرالي وتخفض من وزنها، فضلاً عن تقليل المدة اللازمة لأعمال الصيانة التي يجريها الفريق أثناء السباق.

 

الراحة: مستويات عزل أفضل لتعزيز التركيز

تعتمد أودي على فريق من السائقين والمساعدين ذوي الخبرة والأداء العالي. ولتسهيل عملهم الشاق، قام المهندسون بتحسين عزل الأصوات الخارجية، بالإضافة إلى الإغلاق المحكم للمقصورة. ويعمل غطاء المحرك الأمامي المعدل الآن على صد الطين والماء بشكل أفضل، مما يحافظ على نظافة الزجاج الأمامي.

 

أفكار لتعزيز أداء العديد من أجزاء السيارة

من الشاسيه إلى برنامج التشغيل، ومن الهيكل إلى منظومة الحركة الكهربائية: سعى المهندسون إلى تطوير تجهيزات سيارة RS Q e-tron وتحسين قدرتها على المنافسة في إطار لوائح السباق. وقد ساعد العمل على تطوير ممتصات الصدمات والنوابض على الوصول لإعدادات أفضل. وتم تحسين الأجزاء المختلفة من حيث الوزن للوصول إلى الحد الأدنى للوزن وهو 2,100 كيلوغرام، بعد زيادة وزن الإطارات الجديدة الأكثر قوة. وتتضمن الأجزاء المحسنة غطاء المحرك الخلفي، بالإضافة إلى ملاقط المكابح الأصغر حجماً.

 

Image gallery

Comments