Post Image STARS

من هي بطلة "فتاة النافذة" بورجو بيريجيك؟


Sat 2023/11/25

خاص – snobarabia

عرفت بجمالها الأنثوي الرقيق، بعينيها الزرقاوين، قامتها الممشوقة، أناقتها الملفتة، ابتسامتها الساحرة، خفة ظلها... لعبت الكثير من أدوار البطولة السينمائية والتلفزيونية، دخلت الى قلوب جمهور واسع في مختلف البلدان العالمية، لاسيما في دورها في مسلسل "فتاة النافذة" المقتبس من قصة حقيقية، حيث جسدت فيه دور فتاة عانت الكثير في حياتها، انها الممثلة الجميلة بورجو بيريجيك Burcu Biricik ؟

من هي بورجو بيريجيك؟

ممثلة تركية، ولدت عام 1989 في مدينة إنطاليا في تركيا. عاشت في منزل جدتها مع والدتها وأخيها بعد انفصال والديها. بدأت العمل وكانت لا تزال في الثانوية بغية مساعدة عائلتها الصغيرة. وخلال هذه الفترة، انضمت الى مجموعة المسرح، الى ان انتقلت مع عائلتها الى اسطنبول، لكنها بقيت في منزلها في بشيكتاش بسبب وظيفتها.

شاركت في العام 2006 بمسابقة جمال أنطاليا، حيث فازت بلقب ملكة جمال البحر الأبيض المتوسط، وكانت أول خطوة لها على طريق النجاح والشهرة.

تخصصت بعلوم الآثار في جامعة إيجه، وفي الوقت نفسه التحقت بدورات تعليم التمثيل، وعملت في طاقم المتدربين في مسرح مدينة بورنوفا.

حياتها العاطفية

في عام 2016، تزوجت من ممثل الأفلام الدعائية إيمري يتكين بعد قصة حب دامت بينهما لسنوات. وقد أقاما حفل زفاف كبير شارك فيه الأهل والأصدقاء وعددا من الفنانين. وهو حالياً مدير أعمالها.

حياتها الفنية

بدأت مسيرتها الفنية عام 2017، فاهتمامها بالتمثيل منذ طفولتها، وأدائها المحترف وتمثيلها المتقن جعلا بورجو بيريجيك تدخل عالم التمثيل، حيث شاركت في العديد من المسلسلات التلفزيونية والأفلام السنمائية، وبفضل جمالها الجذاب، ظهرت في العديد من  الإعلانات التجارية.

بدأت شهرتها في مسلسل "أغنية الحب" التي قامت فيها بدور البطولة المطلقة، في شخصية "هوليا" ذات الشخصية القوية، التي عانت الكثير من قساوة والدها.

في عام 2011، لعبت دوراً صغيراً في مسلسل حريم السلطان، ومن المسلسلات التي شهرتها كثيراً كان مسلسل "مسألة شرف" والتي لعبت فيه دور البطولة الى جانب كرم بورسين الذي عرف بمسلسل "أطرق بابي"، ومن آخر ادوارها  عام 2022، نالان في مسلسل "فتاة النافذة" المقتبس عن قصة حقيقية.

الجائزة التي نالتها

فازت بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان مانهايم السينمائي التركي.

 

 

 

 

Image gallery

Comments