Post Image

المجلس الثقافي البريطاني يوفر فرصة إعادة تقديم مهارة واحدة في اختبار آيلتس في لبنان


Mon 2023/11/21

خاص – snobarabia

 كشف المجلس الثقافي البريطاني عن تغيير قواعد اختبار آيلتس بما يتيح الفرصة لإعادة تقديم مهارة واحدة في حال عدم الحصول على درجات جيدة دون الحاجة لإعادة الاختبار كاملاً. ويشكل اختبار آيلتس معياراً عالمياً لتقييم الكفاءة في اللغة الإنجليزية، كما أنه وسيلة هامة تتيح للأفراد تعزيز قدراتهم اللغوية لأغراض مختلفة مثل الدراسات الأكاديمية أو الهجرة أو التطور المهني.

ويمكن للأفراد الذين لم يحققوا نتيجة مُرضية في اختبار آيلتس في المرة الأولى إعادة تقديم أحد أقسام الاختبار دون الحاجة لإعادته كاملاً، حيث تزيد مبادرة إعادة تقديم مهارة واحدة فرص النجاح من خلال إعادة أحد أقسام الاختبار سواء كان الاستماع أو القراءة أو الكتابة أو المحادثة.

ويحافظ الاختبار بموجب الخطوة الجديدة على نفس هيكلية وتوقيت القسم الذي يقيس المهارة الفردية ضمن اختبار آيلتس العادي، ولكن يمكن للمتقدمين توفير الوقت دون الحاجة إلى إكمال المهارات الثلاث الأخرى.

ويحصل المتقدمون للاختبار الذين يختارون إعادة مهارة واحدة على نموذج ثانٍ لتقرير الاختبار، ما يمكنهم من استخدامه لأغراض الهجرة والدراسة، كما يتيح لهم اختيار استخدام تقرير الاختبار القديم أو الجديد الخاص بالمهارة التي أعادوا تقديمها وذلك حسب نتائجهم. ويمكن حجز إعادة تقديم مهارة واحدة في غضون 60 يوماً بعد إجراء اختبار آيلتس الأساسي.

 

Image gallery

Comments