Post Image Health

المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يعقد مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعلاج المناعي الثا


Tue 2020/11/24

خاص – snobarabia

 في ظل استمرار انتشار جائحة كوفيد-19، عُقد مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعلاج المناعي في نسخته الثانية ، وذلك في الردهة الرئيسية لمبنى مركز حليم وعايدة دانيال الأكاديمي والعلاجي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، باعتماد نظام المؤتمرات المدمج. ويُعد المؤتمر الوحيد في المنطقة، للعلاج المناعي MIOF، الذي يهدف إلى معالجة جميع جوانب ممارسات العلاج المناعي في أنواع السرطان المختلفة سواء كانت الأورام الصلبة أو الأورام السائلة.

ترأس المؤتمر ذ الدكتور حازم عاصي وشارك في رئاسته الدكتور جان الشيخ، وشهد مشاركة واسعة من شخصيات رائدة في مجال أمراض الدم والأورام بالإضافة إلى متخصصين معتمدين في مجال الرعاية الصحية وصيادلة وممرضات، الذين قدموا جلسات علمية تفاعلية شملت مختلف التطورات التشخيصية والعلاجية في العلاج المناعي. وعبّر الدكتور عاصي خلال كلمته في افتتاح المؤتمر عن ثقته بأهمية برنامج المؤتمر وقال:" إنني على قناعة تامة بأن البرنامح سيقدم لكم معلومات جديدة ومعرفة أفضل في علم العلاج المناعي للأورام وأفكار حول كيفية تحسين الأبحاث والنتائج. كما سيشكل حافزاً لزيادة مواءمة معايير الممارسة الطبية الخاصة بنا، ونأمل أن يؤدي إلى النهوض بمستوى الرعاية لمرضى أمراض الدم والأورام وتحسين نتائجهم... ".

من جهته أكد الدكتور فضلو خوري رئيس الجامعة الأميركية في بيروت كمتحدث رئيسي في المؤتمر على الدراسات السابقة والحالية والمستقبلية في علم الأورام والعلاج المناعي، وسلط الضوء على أهمية هذه "المناهج المبتكرة الجديدة التي يجب أن تستند إلى عوامل خاصة بالمريض، وأهمية التركيز على العلاج المناعي حسب الاحتياجات الفردية".

وشمل برنامج المؤتمر أكثر المبادرات فعالية وأفضل الدراسات على كامل نطاق علاجات السرطان من سرطان الثدي إلى سرطان الرئة والجهاز الهضمي والبروستات والمبيض وصولاً إلى أمراض الدم الخبيثة. كما جرى التركيز على الحاجة إلى فهم الإجراءات البيولوجية الأساسية التي يتم تعديلها لزيادة الفعالية والدقة ومعدل النجاة ونوعية الحياة.

 

Comments