Post Image Jewelery

دار كريستيز تعرض تشكيلة واسعة من الساعات الكلاسيكية والحديثة في مزاد دبي للساعات


الأربعاء 2020/10/09

خاص – snobarabia

 أعلنت دار "كريستيز" عن استضافة مزاد الساعات الذي يقام سنوياً تحت إشراف فريقها في دبي عبر الانترنت لهذا الموسم، وذلك بعد النجاح الذي حققته مزادات مماثلة في نيويورك وجنيف.

 

وسيشتمل المزاد، الذي يقام في الفترة الممتدة بين 15 و29 أكتوبر المقبل، على مجموعة مؤلفة من 161 ساعة، تشكل أثمن مجموعة من الساعات تعرض ضمن مزاد عبر الإنترنت على الإطلاق، حيث تقدر قيمتها وسطياً بحوالي 5 ملايين دولار.

 

وبإمكان الراغبين مشاهدة الساعات المعروضة في مكتب كريستيز دبي الكائن في مركز دبي المالي العالمي عبر الحجز المسبق في الفترة الممتدة من 15 إلى 29 أكتوبر من الساعة 10 صباحًا حتى 8 مساءً خلال أيام العمل، ومن الساعة 1 ظهراً حتى 8 مساءً خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

وتتنوع المعروضات بين تصاميم حديثة وقديمة، قام بجمعها ثلاثة خبراء من المنطقة بدعم من فريق الساعات العالمي في كريستيز، بالاستناد إلى الفهم العميق لاهتمامات هواة جمع الساعات الإقليميين.

 

وللحديث عن هذا المزاد، قام فريق كريستيز دبي بتسليط الضوء على أهم الساعات التي تتوافق من وجهة نظرهم مع أذواق ومتطلبات العملاء ضمن فئات المقتني المبتدئ، والمقتني المتقدم، والمقتني المخضرم:

 

 

Rolex Oyster Perpetual Day-Date: في فئة المقتني المبتدئ، يرى ماثيو روفّات، الذي يعمل كأخصائي لدى كريستيز دبي منذ العام 2018، أن ساعة "رولكس داي ديت"، ذات الرقم المرجعي 18238 والتي صُنعت عام 1994 لصالح القوات المسلحة الإماراتية، واحدة من أكثر الساعات أهمية في فئتها، حيث زُيّن ميناؤها بشعار دولة الإمارات المكون من الصقر الذهبي وعلم الإمارات بالإضافة إلى سبع نجوم تمثل الإمارات السبع ضمن الاتحاد. ويمكن اعتبار هذه الساعة كنزاً نادراً للمهتمين بساعات "رولكس داي ديت"، خصوصاً بالنظر إلى حالتها الممتازة. (سعرها التقديري يتراوح بين 12،000 – 18،000 دولار أمريكي)

 

 

Rolex Oyster Perpetual Day-Date: في فئة المقتني المتقدم، اختار بوب زو، أخصائي مشارك يعمل مع كريستيز دبي منذ أربع سنوات، ساعة رولكس شديدة الندرة التي تعود للمرجع رقم 1802 وتتسم بميناء "ستيلا" المطلي بلون أصفر، وتُعدّ من القطع المحافَظ عليها حفاظًا جيدًا من هذا الطراز الشهير. وقد رُصّع المينا بثماني ماسات ذات قَطع مدوّر واثنتين بقطع "باغيت" وضعتا عند مؤشري الساعة السادسة والتاسعة. وتأتي هذه الساعة مرفقة بشهادة الضمان الأصلية، ما يُضفي عليها مزيدًا من القيمة والنُدرة. ويُعدّ طلاء المينا في هذه الساعة من أكثر درجات الأصفر حيوية بالمقارنة مع اللون المعروف في الصين باسم "الأصفر الإمبراطوري". وعلاوة على ذلك، يُعتبر اللون الأصفر الأجمل والأرقى بين ألوان مينا "ستيلا" التي لا يوجد بينها لونان متماثلان. (سعرها التقديري يتراوح بين 120،000 – 200،000 دولار أمريكي)

 

Patek Philippe: عن فئة المقتني المخضرم، اختار ريمي جوليا، رئيس قسم الساعات لدى دار "كريستيز" في دبي ومدير المزاد، ساعة اليد من "باتيك فيليب" التي تحمل الرقم المرجعي 912 والتي تعد واحدة من أكثر ساعات الدار ندرة وطلباً، فهي تشكل تحفة حقيقية بهيكلها الذهبي الرفيع للغاية والمرصع بالماس واللؤلؤ والذي يبلغ قطره 48 ملم. كما يمكن مشاهدة عمل الأجزاء الحركية الداخلية بالكامل والتي زينت يدوياً بعناية فائقة، ما أضفى عليها هالة من الرقة والرقي، ويظهر كذلك شعار "باتيك فيليب" الذهبي بوضوح فوق علبة النوابض. وستثير هذه الساعة بلا أدنى شك إعجاب واهتمام جميع محبي ومقتني الساعات. (سعرها التقديري يتراوح بين 35،000 – 50،000 دولار)

 

Comments