Post Image FASHION

مجموعة الكوتور للمصمم Georges Chakra لخريف وشتاء 20/21 تفيض أنوثةً ورفاهية


السبت 2020/07/20

خاص – snobarabia

 قدّم المصمم جورج شقرا مجموعته الجديدة للهوت كوتور لخريف وشتاء 2020/2021 مستوحياﹰ من تراث الأمهات والأسلاف التي تناقلتها عبر الأجيال وحافظت عليها وأغنتها بالخبرات وبانفتاحها على تراث وحضارات أخرى...

تمّ إطلاق هذه المجموعة بشكل إستثنائي من دار جورج شقرا الرئيسيَ في بيروت، إنسجاماﹰ مع أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية، تخليداﹰ لهذا التراث الذي تابعته المرأة المعاصرة بالعزم نفسه والفخر والشجاعة والقوة في مواجهة المصاعب والتحدّيات. 

فجاءت التصاميم تضّج بابتكاراتها الجديدة، تماشياﹰ مع ما كان يقدّمه المصمم من إبداعات في عروضه السابقة.

تتميز المجموعة الجديدة بالأناقة الراقية التي تعيدنا إلى القيم الكلاسيكية من خلال تصاميم حديثة بالألوان الأساسية: كالأسود والأبيض والأحمر والأرجواني والذهبي ولمسات الرمادي وال greige. كما تذكّر لوحة الألوان بعصور الإزدهار والرخاء وحرية التعبير الفني.  فلمعان الأقمشة والتموّج القزحيّ يعكسان فخامة هذه الأوقات المجيدة.

تم تصميم هذه المجموعة وتنفيذها باستخدام موارد وأرشيف الدار، وهي تمزج بشكل متناغم بين الدانتيل والمخمل الحريري والأورجانزا الحريري والغازار. وأضافت تأثيرات الضوء والظل رقيّاﹰ واضحاﹰ على هندسة القصّات والطّيات والتكسيرات من جهة والشفافية من جهةٍ أخرى.

مجموعة جورج شقرا لخريف وشتاء 2020/2021 فاضت أنوثة ورفاهية في قصّات تعانق الجسم وتعتمد على إبراز الأكتاف و«الكورسيه» و«الكابات»  وفتحات الظهر التي طالما تميّز بها...

Comments