Post Image Health

الجامعة اللبنانية الأميركية ترتقي بأبحاثها الى مستوى جديد


الثلاثاء 2020/07/07

شراكة مركزLAU فؤاد مخزومي للإبتكار في الجامعة مع Cambridge Enterprise في المملكة المتّحدة

خاص - snobarabia

يتشارك مركز LAU فؤاد مخزومي للإبتكار (LAU FMIC) مع "كامبريدج إنتربرايز" لبناء إطار عمل مع خبراء لتطوير الملكيّة الفكريّة الناشئة عن مشاريع الأبحاث الجامعية وتعزيز جهودهم الشاملة في نقل التكنولوجيا، ما يساعد الأبحاث المبتكرة على الوصول إلى أقصى إمكاناتها من حيث قابلية التوسّع وإمكانية الوصول والتأثير في المجتمع والعالم.

ستشكل "كامبريدج إنتربرايز"، وهي الذراع التجارية لجامعة كامبريدج، لجنة من الخبراء إلى جانب الأشخاص الذين يديرون مشاريع الأبحاث في الجامعة، لتقديم خطة وسلسلة من التوصيات إلى الجامعة بشأن إطلاق سياسة عالمية للملكية الفكرية ووحدة لنقل التكنولوجيا.

ووصف الدكتور جبرا، رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية هذه المبادرة بأنها "حجر الأساس في تحوّل جامعة LAU". يعتبر هذا البرنامج خطوة مهمّة تدلّ على وجود نيّة جادّة من الجامعة لتعزيز قدراتها في الأبحاث والاستفادة من قاعدة معارفها لإبتكار حلول واقعيّة، من خلال التعاون مع شركاء ذوي خبرة عالية في هذا المجال. من خلال تأمين المزيد من الدراية الفنية وبراءات الاختراع وتعزيز قدرات نقل التكنولوجيا في الجامعة، يقول الدكتور جبرا أنّ جامعة LAU "ستتفوّق في التعلّم التجريبي والتطبيقيّ، وستجذب كبار الباحثين والمبتكرين والطلاب الذين يجمعون بين الإتقان النظريّ وتجربة الحياة الحقيقية".

 

 

Comments