Post Image Health

كيف تتخلصين من السموم في الجسم؟


السبت 2020/02/13

خاص – snobarabia

Detoxification او التخلص من السموم في الجسم، باتت كلمة شائعة ومعروفة. عادة ما يتضمن هذا الأمر اتباع نظام غذائي معين أو استخدام منتجات خاصة تساعد على تخليص الجسم من السموم ، وبالتالي تحسن الصحة وتساهم في تخفيف الوزن. ولحسن الحظ أن الجسم محصن جيداً لإزالة السموم، ولا يحتاج الى اتباع نظام غذائي خاص، او تناول مكملات عالية الثمن، يكفي اتباع هذه الخطوات للتخلص من هذه السموم:

  • تناول الكثير من الماء: يساعد تناول الماء على تنظيم حرارة الجسم، ويساعد على الهضم وعلى امتصاص المغذيات وإزالة السموم من الجسم.
  • التخفيف من تناول الكحول: تتخزن كمية كبيرة من الكحول في الكبد، ما يسبب أحياناً كثيرة أمراضاً خطيرة. ففي حين تكشف بعض الدراسات إيجابية تناول كميات معتدلة من الكحول على صحة القلب، فإن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب الكثير من المشاكل الصحية. لذا ينصح بعدم تناول الكحول أكثر من كوب واحد يومياً.
  • الحصول على قسط وافر من النوم: يساعد النوم على الحفاظ على صحة الجسم وعلى الحصول على نظام طبيعي للتخلص من السموم .
  • التخفيف من تناول السكر والأطعمة المصنعة: تناول كميات كبيرة من الحلويات والسكريات تؤدي الى السمنة والى أمراض مزمنة كأمراض القلب، وداء السكري والسرطان. وتعيق هذه الأمراض قدرة الجسم على إزالة السموم من تلقاء نفسه بشكل طبيعي عن طريق إلحاق الضرر بالأعضاء التي تلعب دورًا مهمًا ، مثل الكبد والكلى. ومن المهم استبدال الأطعمة المصنعة بالخضار والفاكهة.
  • تناول أطعمة غنية بالعناصر المقاومة للأكسدة: تساعد العناصر المحاربة للأكسدة من تلف الخلايا التي تنتج عن الجذريات الحرة. لذا اتباع حمية غذائية غنية بالمكونات المقاومة للأكسدة تساعد الجسم على محاربة الأكسدة، ومنها الأطعمة التي تحتوي عىل الفيتامينات A وC وE والسيلنيوم، ونجدها في الفاكهة والمكسرات النيئة والخضار والتوابل والقهوة والشاي الأخضر.
  • تناول أطعمة غنية بال Prebiotics: تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز المناعي وإزالة السموم. لذا من المهم تناول أطعمة من مصادر البربيوتك، ومنها البندورة والأرضي شوكي والموز والهليون والبصل والثوم والشوفان.
  • التخفيف من تناول الملح: تناول الكثير من الملح قد يسبب احتباس الماء في الجسم، لا سيما عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلة في الكلى او الكبد. من خلال تناول كميات كافية من الماء، يساعد الجسم على التخفيف من إفراز الهرمون المضاد لإدرار البول ويزيد التبول ، ويزيل احتباس الماء المتراكم في الجسم.
  • القيام بنشاطات بدنية: ممارسة الرياضة بانتظام يخفف من مخاطر الإصابة بالأمراض، ومنها داء السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وبعض الأمراض السرطانية.

 

 

Comments