Post Image BEAUTY

حافظي على أظافر صحية وجميلة


Tue 2019/11/18

خاص – snobarabia

قد لا يكون لديك الوقت الكافي للتردد الى مراكز التجميل، والقيام بعنايات خاصة بالأظافر. انما بإمكانك القيام  ببعض العنايات الأساسية والسهلة في المنزل. فمع اعتماد نظام غذائي مدروس ونظافة شخصية جيدة، والقيام ببعض العلاجات المنزلية السريعة تمنحين أظافرك العناية الضرورية وتخففين عنها المواد الكيمائية الضارة.

إليك يعض النصائح التي تحافظ على جمال وصحة أظافرك:

  • استعمال المرطب: عند استخدام لوسيون او زيت على اليدين، تأكدي من تمديده جيداً على الأظافر وداخل الجلد. غسل اليدين باستمرار يعرضهما ويعرض الأظافر الى الجفاف، لذا من المهم جداً استعمال المرطب باستمرار. يعتبر زيت جوز الهند مميزاً لفرك الأظافر.
  • تجنب تجذيب الجلد على جوانب الأظافر خلال القيام بالمانيكور، لأن الجلد يعتبر حاجزاً مقاوماً للبكتيريا. ولحماية الجلد على جوانب الأظافر، بإمكانك استعمال زيت الزيتون او اللوز، للتخفيف من أضرار كمية المواد الكيمائية المستعملة عند تقليم الأظافر وإزالة اللحمية.
  • تجنب استعمال طلاء الأظافر الذي يحتوي على كميات كبيرة من المواد الكيمائية، والإستغناء عنها بأنواع أخرى تحتوي على نسبة قليلة من هذه المواد. كما بإمكانك شراء ملمعات تكون تركيبتها على أساس ماء ، والتي لا تدوم طويلًا ولكنها تبقى الخيار الأكثر أمانًا لصحة الأظافر.
  • اختيار مزيل الأظافر المناسب: يمكنك الحصول على مزيل خالٍ من الأسيتون ، وهو أقل ضرر على أظافرك. فبعض الماركات باتت تعتمد على المكونات الطبيعية التي تحتوي على أحماض الفواكه والوانيلا.
  • القيام بعلاج طبيعي مقو: بإمكانك اللجوء الى بعض العلاجات المنزلية، مثلاً امزجي ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع ، وملعقتين ملح ، وملعقة صغيرة من زيت القمح، أخلطي المزيج جيداً وضعيه في زجاجة مغلقة جيداً. افركي كمية صغيرة من الخليط على أظافرك، واتركيه بين 3 و5 دقائق. الكمية التي مزجتها تكفي من 20 إلى 30 مرة.

 

  • تناول الأطعمة الصحية: اختيار نوعية الأطعمة الجيدة مهمة جداً لصحة الأظافر، ومنها البروتين، الذي يعتبر ضرورياً جداً وكذلك أحماض أوميغا 3 الدهنية. والأطعمة التي تحتوي على الفيتامين B الذي يقلل من هشاشة الظفر، والزنك الذي يساعد على التخلص من البقع البيضاء، فيما الكالسيوم يحافظ على قوة الأظافر، ويقي كل من الفيتاميني A وC من جفافها، وبالطبع يبقى الماء مهم جداً للترطيب.

 

 

Comments