Post Image Aesthetic

انتبهوا للفرق بين جيوب العين و الأكاليل تحتها


Thu 2019/08/29

خاص-snobarabia

متعددة هي العلامات التي تشير الى التقدم في السن وتبرز مشكلة الأكاليل أو الجيوب الشديدة الترهل تحت العينين كواحدة من أبرز علامات التقدم في السن ، وغالباً ما يتم الخلط بينها و بين مشكلة الأكياس العادية تحت الجفون رغم كونها مشكلة أهم وأكبر وتؤثر على الوجه ككل . فما الفرق بين هاتين المشكلتين و ما هي افضل السب لعلاج الأكاليل (FESTONS)  .

المعرفة هي الخطوة الأولى نحو العلاج ، فكلما ازداد وعي الأشخاص حول مشكلة الأكاليل تحت العين وفهموا أسبابها وتعرفوا الى مظاهرها، استطاعوا التخلص من سوء الفهم الذي يرافق هذه المشكلة و بات واضحاً لديهم الفرق بينها و بين الجيوب أو الأكياس العادية تحت الجفن و صار بإمكانهم أن يطلبوا أفضل طرق العلاج التي تتوجه الى هذه المشكلة بالذات.

ولكن لسوء الحظ لا يزال الكثيرون يخضعون لإجراءات متنوعة لتصحيح مشكلة الجيوب كتعبئة الجفون بمواد مختلفة أو إجراء جراحة تجميلية لإزالة الجيوب، لكنهم لا يحصلون على النتيجة المرجوة لأن الطبيب اساء فهم المشكلة و لم يعالج الأكاليل التي تمتد حتى القسم العلوي من عظمة الخدين، لذا من الأهمية بمكان شرح الفرق بين الجيوب و الأكاليل و تحديد مظاهر كل منهما:

ما الفرق بين الجيوب تحت العين و الأكاليل

الجيوب هي أكياس من الدهن تبدو جاحظة تحت الجلد في منطقة الجفن السفلي في حين أن الأكاليل التي تبدو بارزة بدورها هي في المقام الأول على الجزء العلوي من الخد . قد يبدو الإثنان معاً و كأنهما نتوء واحد كبير لكنهما في الحقيقة أمران منفصلان.

غالباً ما يعمد الأطباء الى إزالة الجيوب الدهنية عن الجفن لكنهم يتركون وراءهم مشكلة الأكاليل في المنطقة الواقعة في أعلى الخد دون علاج وذلك لأن وسائل العلاج صعبة . وتكون النتيجة أن مظهرهذه الأخيرة يصبح أسوأ مقارنة بمظهر الجفون التي أعادت الجراحة إليها مظهرها الشاب النضر.

 

كيف تميزون بين الجيوب و الاكاليل تحت العين

الجيوب: تبدو عادة كدوائر منتفخة تحت العين مباشرة. تبدو عند اللمس قاسية ويمكن تحريكها بسهولة من جهة الى أخرى ، كذلك تصبح أشد نتوءاً حين ينظر الشخص نحو الأعلى. وكل هذه المؤشرات تؤكد أنها جيوب أو أكياس دهنية تحت العين.

الأكاليل: تظهر كما ذكرنا عند أعلى الخد و يمكن أن تمتد الى ما تحت العين ، وهي ذات ملمس اسفنجي عند عند وضع الإصبع عليها و يمكن بسهولة تحريكها من جهة الى أخرى ولا تبدو أكثر نتوءاً عند النظر الى أعلى.

أسباب الجيوب و الأكاليل

غالباً ما يرتبط ظهور الجيوب تحت العين بعامل التقدم في السن رغم أننا نراها أحياناً عند الشباب. أما الأكاليل فهي مرتبطة بالأضرار و الاعتداءات التي يتعرض لها الجلد مثل التدخين ، التعرض للشمس أضافة الى التقدم في السن ويمكن أن تزداد الأكاليل سوءاً مع ضمور عضلات الوجه الأساسية مع الوقت وتقدم السنين.وغالباً ما يكون اصحاب البشرة الفاتحة اكثر عرضة لها.

اللايزر علاج فعال للأكاليل

لا شك ان إزالة الجيوب من تحت العين باتت أمراً شائعاً يتعامل معه الأطباء ببراعة إلا أن إزالة الأكاليل لا تزال أمراً صعباً بالنسبة للكثيرين من الأطباء الذين يجهلون كيفية التعاطي معها بشكل صائب.الأدوية وحقن الستيرويد يمكن أن تؤدي الى تحسن مؤقت وكذلك بعض التدخلات الجراحية القديمة. ولكن إحدى أبرز مساوئ الجيوب و الأكاليل أنها تقع في أكثر المناطق تعبيراً في الوجه أي العينين  وعند إزالتها قد يختلف تعبيرالعينين وتصبح النظرة مثقلة كما يتغير تعبير الوجه بالكامل فيبدو الشخص و كأنه مريض أو مرهق او يعاني مشكلة صحية ما، حتى أن نظرته الى نفسه تتبدل وتخف نتيجة ذلك طاقته و ثقته بنفسه.

أما أحدث طرق العلاج فتقوم على استعمال لايزر خاص وفق بروتوكول محدد يعمل على تحسين صحة ونوعية الجلد بشكل جذري ويزيل التورم وأثار الأضرار الناجمة عن الشمس  ويجعل البشرة مكان الأكاليل مشدودة و أكثر نعومة و شباباً . بفضل هذه الطريقة في استخدام اللايزر تستعيد العينان تعبيرهما الحقيقي ويبدو الوجه مرتاحاً ونضراً.

Comments