Post Image Hair

شعرك تاج رأسك، حافظي عليه


Tue 2019/08/19

خاص – snobarabia

تساقط الشعر مشكلة تصيب النساء والرجال على حد سواء، انما بنسب مختلفة، ولأسباب عديدة. وبالنسبة  الى النساء هي مشكلة جمالية كبيرة ، لا سيما مع التقدم في العمر. انما اليوم ومع تطور التكنولوجيا، باتت الحلول متوافرة للجميع. فثمة العديد من المستحضرات الفعالة التي تحل مشكلة تساقط الشعر، طالما لم تكن ناجمة عن أسباب مرضية، عندئذ ينبغي استشارة الطبيب المختص.

إليك بعض النصائح للحد من تساقط الشعر:

  • تجنبي التسريحات التي تسحب الشعر كثيراً، وتفرق الشعر عن بعضه البعض: فسحب الشعر الى الخلف بشدة وربطه كذيل الحصان، او الضفائر المشدودة كثيراً او رفعه الى أعلى الرأس تتسبب بتساقطه. فإذا أردت رفع شعرك، او ربطه الى الخلف، حاولي الآ تسحبيه بشدة واستعيني بالربطات القماشية المرنة وليس المعدنية، لأن هذه الأخيرة تؤدي الى تشابك الشعر ما يؤدي الى تساقطه.
  • تجنبي أدوات الشعر التي تستخدم حرارة عالية: الحرارة العالية تؤذي الشعر. تؤدي إلى تكسر الروابط الموجودة في خيوط الشعر، ما يسبب شعراً هشاً وضعيفاً، وهذا الأمر يعرضه للتساقط. اذا أردت استعمال كاوي الشعر، لا تتركيه لوقت طويل على منطقة واحدة من شعرك وحركيه كل عشر ثوانٍ . حاولي ترك شعرك يجف طبيعياً قدر المستطاع، ولدى استخدام الأدوات الكهربائية، تأكدي من استعمال بخاخ حماية للشعر ليخفف من الضرر الناجم عنها.
  • احذري المستحضرات الكيمائية: تعتبر بعض العلاجات المستعملة في الصالونات مؤذية للشعر، لا سيما تلك المستعملة لتلوين الشعر او تمليسها، لذا حاولي ان تستعملي الصبغة التي تحتوي على تركيبة طبيعية نسبةً ما، وقومي دائماً بحمامات الزيت وضعي الماسكات المغذية.
  • تناولي المأكولات الصحية: الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن كالحديد والزنك والفيتامين B12 تساعد في إعادة إحياء الشعر الرقيق. لذا لا تترددي في تناول الكثير من الخضار والمكسرات والفاصوليا والسمك واللحوم الخالية من الدهون.
  • استعملي مستحضرات الشعر التي تساعد على نمو الشعر: لأن الشعر الخفيف وتساقط الشعر هما من المشاكل الجمالية الرئيسية لدى النساء، يعمل عدد كبير من الشركات على ابتكار مستحضرات خاصة تهدف الى إعادة نمو الشعر. ومنها أنواع كثيرة من الشامبو التي تحتوي على الزيوت الطبيعية والمعادن يمكن أن تساعد في إعادة نمو الشعر ومقاومة الأسباب المسببة لتساقطه، من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
  • قومي بمساجات لفروة الرأس: انه روتين طبيعي يمكنك القيام به عند غسل الشعر، اي عند استعمال الشامبو والكوندشينير. فتدليك فروة الرأس بحركات دائرية على كل الرأس تحسن الدورة الدموية وتنشط عملية نمو الشعر.
  • استخدمي الزيوت الأساسية: تتمتع الزيوت الأساسية بفوائد كثيرة لكونها طبيعية، ومنها تلك المستخرجة من السرو  والخزامى  وإكليل الجبل، فهي تحتوي على خصائص مجددة ومهدئة ذ يمكن أن تحسن حالة فروة الرأس وتعزز نمو الشعر.

 

 

Comments