Post Image BEAUTY

هل يخسرك التدليك من وزنك؟


Fri 2019/07/05

خاص-snobarabia

أغلبية الناس تعتقد أن مساجات التنحيف تساهم في  تكسير الدهون في مناطق معينة في الجسم، لكنهم مخطئون، فالتأثير الوحيد الذي يمارسه المساج على الدهون هو تسريع الدورتين الدموية و اللمفاوية  نحو الجلد ما ينشط عملية الأيض أو الحرق في الجسم و يساعد على محاربة الدهون المكدسة.

ثمة  أربع تقنيات مختلفة تستعمل في مساجات التنحيف، و هي: أجهزة المساج على اختلافها، المساج اليدوي  الذي يتم على يد أختصاصيين،المساج بواسطة الأقدام، ودمج أكثر من تقنية مختلفة في العلاج نفسه.

أجهزة المساج عامة تعتمد على تقنيات مختلفة كالإرتجاجvibration و الشفط vacuumوالدوران cavitation أو الذبذبات الكهرومغناطيسية. تُوجه نحو المنطقة المطلوب تنحيفها في الجسد و تدلكها.

لكن بعض الناس يخافون استعمال آلات كهربائية على أجسادهم لذا يختارون التدليك اليدوي.

وهو مساج يقوم به شخص مختص يحدد منطقة الدهون ويقوم بتدليكها باستعمال الحركات المناسبة لتحريك الدهون.

أما المساج الذي يستخدم الأقدام، فقد ظهر منذ زمن طويل و كانت هذه التقنية تستعمل فقط في حوض الاستحمام. أما اليوم فهذا النوع من المساج يستخدم للإسترتخاء خاصة عند الرياضيين.

حتى الآن، لم تسجل أي آثار سلبية ناتجة عن مساجات التنحيف، و أقصى ما قد يشعربه المريض هو صداع خفيف جدا عند النهوض بعد جلسة المساجات.

هذه المساجات على اختلاف أنواعها،  ليست معجزات و لن تجعل جسدك خالياً من العيوب كما في الإعلانات، إنما تساهم فقط  في تحريك الدهون المكدسة و في التخلص من المياه الزائدة في الجسم و الذي يخاله البعض خسارة للدهون.

ولكن يبقى الحل الأنسب لخسارة الوزن الزائد و حرق الدهون اتباع نظام غذائي متدني السعرات الحرارية و ممارسة الرياضة ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل ومساعدة الجسم بأنواع المساجات المتنوعة.

 

أبرز أنواع المساجات اليدوية

مساج المايان:

هذا المساج أْصله من أْميركا الوسطى وكان يستعمل كوسيلة شفاء عند قبيلة المايا آنذاك. وهو عبارة عن تدليك عميق خاص للمعدة وأسفل الظهر لتعزيز تدفق الدم إلى الجهاز الهضمي والأعضاء التناسلية. هذا المساج يعتبر علاجاً تاماً للجسد واْعضاؤه وذلك أْحد أسباب استخدامه منذ أكثر من ألف سنة حتى اليوم.

 

مساج الشياتسو:

كلمة شياتسو تعني "الضغط بالإصبع" باللغة اليابانية وهذا النوع من المساج يركّز على مناطق الطاقة في الجسد خصوصاً المعدة. إذ يضغط على النقاط المحدّدة للطاقة في المعدة لتعزيز الدورة الدموية والقوة الإيجابية.

 

المساج السويدي:

كما يدل اسمه ، هذا المساج أصله من السويد وقد تمّ تطويره عبر السنين حيث أصبح الأكثر استخداماً في أميركا اليوم. وهو عبارة عن تدليك كثيف بنمط دائريّ لتسريع التدفق الدمويّ وحث الجهاز الهضمي بالإضافة الى مساعدة العضلات في الجسد على الإرتخاء.

 

و هناك أنواع عديدة من المساجات المعتمدة لخسارة الوزن أو السيلوليت مثل اللايبو ماساج أو الإندرمولوجي وهو التدليك الأوّل من نوعه في العالم الذي أثبتت نتائجه علمياً في تقليص السيلوليت و شدّ الجلد المترهل.

 

 

Comments